جول: المماطلة فى حل الأزمة السورية ينجم عنها نتائج سلبية

تابعنا على:   19:30 2013-11-21

أمد / اسطنبول / وكالات : قال رئيس الجمهورية التركى "عبد الله جول"، إنه فى كل مرة لا يتم التدخل فيها فى الوقت المناسب، أو كما ينبغى، فإنه لا مفر من ظهور المعاناة كما حدث فى النموذج السورى.

جاءت تصريحات جول فى كلمة ألقاها فى افتتاحية قمة الطاقة والاقتصاد للمجلس الأطلسى الخامس، التى عقدت فى اسطنبول اليوم الخميس، مضيفاً إنه منذ عامين لم نؤمن بوصول عدد الضحايا فى سوريا إلى هذا الحد، الذى يهز الضمير.

ولفت جول إلى أن الاضطراب فى أى دولة، لا يبقى محصوراً داخل حدودها، وإنما يصل تأثيره إلى البلاد المجاورة، ويهدد استقرار المنطقة برمتها، كما حدث فى النموذج السورى، مشيراً إلى أن مفهوم "المماطلة فى حل الأزمة" ينجم عنه نتائج سلبية، ويفتح الباب أمام أزمات أكبر.

ولفت الرئيس التركى إلى أنه من الضرورى على الذين ينظرون إلى أن الأزمة بعيدة عن أراضيهم، فإن الاضطراب والإرهاب حتمياً سيصل يوماً إلى مناطقهم.

وعلى صعيد آخر، أوضح الرئيس التركى أن أمن الطاقة سيظل من أهم الأولويات الدولية، مؤكداً أنه لا يحقق التوازن والنمو الاقتصاديين، والرخاء والتنمية المستدامة فى البلد ذاتها وحسب، وإنما من شأنه تأمين مؤهلات مؤثرة فى العلاقات بين الدول، والسياسات الدفاعية، الخارجية.

 

 

 

اخر الأخبار