أوشاكوف: العاهل السعودى أعرب لبوتين عن الاستعداد للمساعدة فى تنظيم "جنيف 2"

تابعنا على:   17:09 2013-11-21

أمد / موسكو / وكالات : أعلن مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف، أن العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، أخبر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفى أنه على استعداد للمساعدة فى تنظيم مؤتمر "جنيف 2" الدولى.

وقال أوشاكوف، فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية اليوم، الخميس، إن الملك عبد الله أبدى أسلوبا فى التعامل مع المشكلة مشابها لأسلوب روسيا، موضحا أن بوتين أجرى سلسلة من الاتصالات الهاتفية خلال الشهر الجارى مع زعماء دول فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار الأيام القليلة الماضية، وتحدث مع العاهل السعودى فى 10 نوفمبر والرئيس السورى بشار الأسد فى 14 نوفمبر والرئيس المصرى المؤقت عدلى منصور فى 16 نوفمبر والرئيس الإيرانى حسن روحانى فى 18 نوفمبر.

وأكد أن الاتصال الهاتفى تركز على الأزمة فى سوريا والاستعدادات لمؤتمر "جنيف 2". وتابع أنه "برغم بعض الاختلافات البسيطة فى نهج المملكة العربية السعودية لتناول تسوية النزاع، كان الموقفان السعودى والروسى بشأن تنظيم المؤتمر قريبين بوجه عام، وأعرب الجانبان عن استعدادهما للمساعدة فى تنظيم هذا الحدث الدولى الهام"، مشيرا إلى أن القضية السورية وبعض القضايا الإقليمية الأخرى ومن بينها البرنامج النووى الإيرانى تمت مناقشتها فى اجتماع جرى مؤخرا بين بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.