حزب الله : ساعات وتتكشف كل خيوط عملية السفارة الايرانية

تابعنا على:   15:48 2013-11-21

أمد / بيروت / وكالات : صرح مصدر قريب من جماعة حزب الله اللبنانية ان الجماعة لديها معطيات تفيد ان الساعات القريبة المقبلة فيها تفكيك لخفايا التفجيرين الانتحاريين على مدخل السفارة الإيرانية الثلاثاء الماضي في بئر حسن.

وذكر المصدر نفسه ان "هناك تقدما كبيرا انجز خلال الـ24 ساعة الماضية على مستوى كشف هوية الانتحاريين ومن اين قدما واين امضيا ساعات ما قبل شروعهما بالعملية المنوطة بهما ومن زودهما بالاحزمة الناسفة ومن امن لهما عملية الاستكشاف والسيارة والرصد التي على اساس معطياتها نفذا العملية".

واشارت المصادر الى ان "اجهزة امنية لبنانية وايرانية وسورية تتعاون في ما بينها في سبيل جلاء ملابسات العملية كلها من الفها الى يائها لافتة الى ان الهدف الاساسي معرفة "البيئة اللبنانية الحاضنة" التي وفرت للانتحاريين كل شيء".

المصادر عينها تحدثت عن توفر معلومات اساسية عند هذه الاجهزة ولن يتم الافصاح عنها قبل اكتمال الصورة.

وبناء عليه فأن ثمة ثابتتين اساسيتين لدى هذه الاوساط:

الاولى ان "حزب الله" وخلافا لكل التأويلات والتكهنات "لم يفاجأ بالعملية بحد ذاتها فهو على علم بأن خصومه قد دفعوا بعناصر "القاعدة" الخطيرين الى الداخل اللبناني وهم لوحوا بهذا السلاح مرارا وهددوابه. وقد نجح الحزب في السابق بالتعاون مع اجهزة مخابرات الجيش والامن العام باحباط محاولات عدة في البقاع وبيروت على وجه التحديد".

ولا تخفي المصادر عينها ان "عنصر المفاجأة الوحيد هو ان يكون الهدف مقر السفارة الايرانية بحد ذاتها لأن ذلك خرق لخطوط حمر وتجاوز لتفاهمات وأعراف".

الثانية: ان" الرد على العملية هو ضروري لدرجة ان هذه المصادر تعتبره جزءا من الاجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة الخطر الداهم والكامل".

ولا تخفي المصادر عينها ان" استهداف السفارة قد رفع مستوى التحدي من جهة ووسع حتما مسرح الرد ونوعيته من جهة اخرى".

اخر الأخبار