وزير الإعلام الكويتى يؤكد نجاح القمة العربية الأفريقية الثالثة

تابعنا على:   15:16 2013-11-21

أمد / الكويت / وكالات :أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتى الشيخ سلمان صباح سالم الصباح، نجاح القمة العربية الأفريقية الثالثة التى اختتمت أعمالها أمس.

وقال الشيخ سلمان الصباح، فى تصريح له اليوم إننا نبارك أمير الكويت الشيخ الصباح الأحمد الجابر الصباح على نجاح القمة، التى أعلن فيها عن ثلاث مبادرات تعبر عن حرص وإحساس دولة الكويت على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية والإفريقية.وأضاف أن القمة شهدت حضورا دوليا غير مسبوق، وخرجت بقرارات مهمة تخدم مصالح دول وشعوب المنطقتين.

وذكر أن المشاركة الواسعة فى القمة العربية الأفريقية التى عقدت تحت شعار (شركاء فى التنمية والاستثمار) وحضرها أكثر من 71 دولة ومنظمة عربية وإقليمية ودولية، تدل على حكمة أمير الكويت والمكانة الدبلوماسية الدولية التى تتمتع بها الكويت.

وكان أمير الكويت قد حدد من خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية للقمة مسارات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين المنطقتين العربية والأفريقية، وحرص الكويت على تحقيقها من خلال طرح تلك المبادرات التى حظيت باستحسان وتقدير رؤساء وزعماء الدول المشاركة الذين عبروا عن ذلك خلال كلماتهم فى جلسات القمة.

اخر الأخبار