السيسي : الأمر حسم.. وما يحدث حاليا «تداعيات بسيطة» لن تغير في الوضع شيئا

تابعنا على:   13:35 2013-11-21

أمد/ الكويت - أ ش أ / اعتبر الفريق أول عبد الفتاح السيسى, نائب أول رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة, ان خروج الشعب الى الميادين فى 30يونيو لم يكن بالعشرات أو المئات أو الآلاف بل بالملايين, معتبرا اننا كنا أمام ثورة شعبية وليس انقلابًا عسكريًا ولذلك جاءت خريطة الطريق معبرة عن آمال هذا الشعب.

وأقسم السيسى– فى حوار بمجلة "السياسة الدولية" الكويتية اليوم الخميس – أنه كان يخاف على دول الخليج مثلما كان يخاف على بلاده من الإخوان, قائلا:" لذلك احفظوا بلادكم حتى لا تخسروا نعمة الامان والامن والاستقرار والعيش الكريم".

وأكد الفريق السيسي أن الإخوان كانوا يتحكمون بالأوضاع ككل في البلاد, مشيرا إلى أنهم كانوا يهددون بميليشيات ما لمواجهة الجيش والشعب, ومنع تحركهما.

واضاف ان الاخوان كانوا واضحين في تهديداتهم, مضيفا انهم في كل مرة يظهرون فيها امام وسائل الاعلام كانوا يلوحون بإشارات التهديد, ولم يستمعوا إلى النصيحة عندما أسديناها لهم, وخصوصا نصيحة الجيش لهم بأن يتجاوبوا مع ثورة 30 يونيو.

وقال السيسى ان الدول التي كانت تؤيد حكم "الاخوان" وممارساتهم المتسلطة أدركت اليوم ان ما جرى في 30 يونيو لم يكن انقلابا عسكريا انما هو ثورة شعبية ضد حكم لفظته الناس, معتبرا ان ما يحدث الاّن فى مصر  مجرد تداعيات سهلة وبسيطة, ولن تؤثر في الوضع او تغير في الأمر شيئاً.

واكد ان مصر تسعى الى علاقات متوازنة مع الجميع,علاقات تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية  وعدم الاملاء.

اخر الأخبار