الصحفي ساق الله يكشف أساليب التعذيب التي تعرضت لها قيادات فتح من قبل أمن حماس

تابعنا على:   21:36 2015-01-05

أمد/ غزة - كتب هشام ساق الله : اوجه رسالتي هذه الى السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واسماعيل هنيه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ومسئول التنظيم في قطاع غزه وموسى ابومرزوق مسئول ملف الحوار مع حركة فتح وعضو المكتب السياسي لحركة فتح وقيادة حركة حماس عما يجري من قيام بعض عناصر الاجهزه الامنيه باسم جهاز الامن الداخلي وقيامهم بافعال شنيعه بحق عدد من كوادر حركة فتح . امس تم اعتقال مجموعه من كوادر وقيادات حركة فتح كم ضمنهم القائد نهرو الحداد امين سر اقليم شرق غزه وسجين في سجون الاحتلال لاكثر من 15 عام من قبل جهاز الامن الداخلي واقتادوهم  جميعا الى المكان وتم اختطاف اخرين احدهم من داخل مسجد المغربي بحي الدرج الاخ حمدان العمصي وتم اقتيادهم جميعا الى جهه غير معروفه وقاموا بممارسة ممارسات مرفوضه جمله وتفصيله وعيب ان يمارسها ابناء حركة حماس ومنتسبي الاجهزه الامنيه مع هؤلاء المناضلين .

 نعم لقد تم الطلب منهم خلع ملابسهم في البرد القارص الذي يسود قطاع غزه في هذا الشتاء بالملابس الداخليه "الكلوتات" وقاموا بالاعتداء عليهم بواسطة البرابيش البلاستيكيه بشكل قاسي وصعب ومهين جدا حتى انهم لازالوا يعانوا من اثار ماحدث بشكل يمكنكم ان تروا اجسادهم . من العيب ان يتم اطلاق اسماء نساء عليهم في المناداه والتعامل فابناء حركة فتح رجال واسماء هؤلاء الذين تم اعتقالهم رجال امضوا سنوات طويله في سجون الاحتلال وعيب ان يتم ممارسة هذه الممارسات معهم بهذا الشكل وبهذه الطريقه التي لم تمارس في عز الانقسام الداخلي وفي اصعب الظروف التي حدثت .

 ان من قاموا بهذه الافعال يسيئوا للعلاقات بين حركة فتح وحماس والحوار الموجود وان من قام بهذا الفعل الشائن اراد ان يحدث شرخ جديد في العلاقه الوطنيه الداخليه ويسيء لهؤلاء المناضلين بهذه الصوره ينبغي ان تحققوا في هذه التجاوزات وتضعوا حد لهؤلاء الذين ارتكبوا هذه الجرائم بحق ابناء حركة فتح . من قاموا بارتكاب هذه الافعال بحق مناضل مثل نهروا الحداد وزياد مطر واياد حلس ورائد عياد وحمدان العمصي ونايف خويطر وسعدي حلس و احمد الحويطي امين سر منطقة الصبره سابقا والاخوه محمد الزايغ ومحمد الوحيدي ورضوان الشنتف واياد رمضان ولطف مهاني واخرين من ابناء حركة فتح واطلقوا سراحهم بساعة متاخره من الليل . ابناء حركة فتح تقدموا بشكوا رسميه لمراكز حقوق الانسان وروا كل ماجرى معهم والمطلوب الان اجراء تحقيق رسمي من وزارة الداخليه وحركة حماس بمشاركة قيادات من حركة فتح للتحقيق بما جرى وماحدث فالذي حدث يسيء لحركة حماس وللعلاقات الوطنيه والتنظيميه وينبغي مواجهته . الاخ نهرو الحداد اعتقل وهو شاب صغير وامضى اكثر من 15 عام في سجون الاحتلال وهو معروف بعلاقاته الوطنيه والنضاليه ورجل محترم مشهود له ويقود الان اقليم شرق غزه والاخ زياد مطر سجين لحركة فتح امضى اكثر من 7 سنوات من عمره في سجون الاحتلال وحمدان العمصي تم اختطافه من داخل مسجد المغربي وهو سجين لحركة فتح واحد كوادرها تم اختطافه بدون حذاء وهو مريض بمرض السكري والضغط  وجميع من تم اعتقالهم شخصيات محترمه ومناضله .

اخر الأخبار