القوات السودانية تحرر منطقة كالنج بجنوب كردفان

تابعنا على:   01:17 2013-11-21

أمد / الخرطوم – (د ب ا) اعلنت القوات المسلحة السودانية عن تحرير منطقة كالنج بجنوب كردفان وطرد فلول مايسمى بالجبهة الثورية منها.

واوضح العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان صادر اليوم الاربعاء ان القوات المسلحة شنت هجوما كاسحا على المتمردين الذين يتخذون من منطقة كالنج قاعدة يشنون منها هجماتهم على القرى الآمنة بالمنطقة في استهداف واضح للمواطنين وممتلكاتهم ، بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا).

واضاف ان القوات المسلحة استولت على أسلحة وذخائر وفر المتمردون مخلفين وراءهم عددا من القتلى فيما اصيب عدد من عناصر القوات السودانية.

ونقلت سونا عن الصوارمي قوله “ووفاء بالعهد ستظل القوات المسلحة ماضية في تقدمها من أجل تأمين ما تبقى من مناطق، على أن نفيدكم بأي تفاصيل لاحقة”.

كان ابراهيم محمود حامد وزير الداخلية السوداني قد صرح في وقت سابق الشهر الجاري ان الحكومة اعدت العدة لحسم التمرد نهائيا في البلاد بنهاية هذا العام.

وتشهد ولايتا جنوب كردفان ودارفور تمردا ضد الحكومة السودانيةمن جانب الجبهة الثورية وهي تحالف يضم الحركة الشعبية في الشمال، وحركة العدل والمساواة، وحركتي تحرير السودان فصيلي مني اركو مناوي وعبد الواحد محمد

اخر الأخبار