الشعبية تدعو عباس الى اتخاذ العبر من تصويت مجلس الامن واشتقاق سياسة بديلة

تابعنا على:   18:04 2014-12-31

أمد/ غزة: رأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن فشل مجلس الأمن في إقرار مشروع السلطة رغم كل ما احتواه من هبوط في الحقوق، ومن مساومات خطيرة عليها بوهم الحصول على رضا الإدارة الأمريكية، يؤكد مرة أخرى بؤس وخطيئة الرهان عليها.
 ودعت الجبهة الشعبية في بيان لها، رئيس السلطة محمود عباس والقيادة المتنفذة في منظمة التحرير إلى استخلاص العبر من الموقف الأمريكي الأخير.
وطالبت بوقف ومغادرة سياسة الرهان على الإدارة الأمريكية وعلى المفاوضات الثنائية، ووقف التنسيق الأمني مع دولة العدو في إطار التحلل الكامل من اتفاقيات أوسلو، وباشتقاق سياسة بديلة تستند إلى إستراتيجية وطنية يتم التوافق عليها وطنياً يُعاد فيها تأكيد الحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني، وفتح على كل الخيارات لمقاومة الاحتلال".
 كما شددت على ضرورة الإسراع في الانضمام إلى المعاهدات والمؤسسات الدوليةن وفي المقدمة منها محكمة الجنايات الدولية، وإلى عدم استخدام هذا الحق في إطار مساومات، أو الاستجابة لضغوطات خارجية.
 وجددت الجبهة موقفها برفض مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن الدولي نظراً لما انطوى عليه من مخاطر على حقوق الشعب الفلسطيني، ودعت إلى سحبه نهائياً من التداول في أي محفل من المحافل الإقليمية والدولية حتى لا يبقى سقفاً للحقوق الفلسطينية التي انتُهكت في مشروع القرار.

اخر الأخبار