الخارجية الروسية: موسكو سترد على توسيع العقوبات الأمريكية

تابعنا على:   08:15 2014-12-31

أمد/ موسكو - د ب أ: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية إلكسندر لوكاشيفيتش، امس الثلاثاء "إن موسكو سترد على توسيع الولايات المتحدة لما يسمى بـ"قائمة ماجنيتسكي"، مشيراً إلى أن مثل هذه الإجراءات المتخذة من قبل واشنطن تهدد التعاون الثنائي في حل القضايا الإيرانية والسورية.
وأفاد بيان وزارة الخارجية الروسية أن "إدراج 4 مسؤولين روس فيما يسمى بـ"قائمة ماجنيتسكي"، نابع من دوافع سياسية بحتة وليس اهتماماً بمصير المحامي القتيل، واشنطن تستخدم المعايير المزدوجة مرة أخرى بشكل واضح، وتقدم لنا مطالبات بحقوق الإنسان، في حين تغض البصر عن الأوضاع غير المثالية بالنسبة لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة نفسها"، بحسب اذاعة صوت روسيا.
وأشار إلى أن الجانب الروسي لن يحتمل النقد وفرض القيود على أساس القانون الأمريكي الداخلي، حول العقوبات بحق إيران وسوريا، بما في ذلك انتهاك الالتزامات أمام الجانب الروسي.
وقال إن الولايات المتحدة تحاول فرض قانونها الخاص على العالم برمته وإملاء شروطها على الجميع، مؤكداً أن أي أساليب للضغط لن تجدي نفعاً مع روسيا.
كانت وزارة المالية الأمريكية قد وسعت ما يسمى بـ"قائمة ماجنيتسكي"، وأدرجت فيه 4 شخصيات روسية أخرى... يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي فرضاً عقوبات على روسيا متهمة إياها بدعم الانفصاليين الأوكرانيين شرق اوكرانيا، ولكن روسيا تنفي ذلك.

اخر الأخبار