نقابة موظفي حماس تعلن الاضراب الشامل و تعتبر تصريحات بسيسو تكريساً للعنصرية

تابعنا على:   00:13 2014-12-31

أمد / غزة : رفضت نقابة موظفي حماس في قطاع غزة وتجمع النقابات المهنية تصريحات الناطق باسم حكومة التوافق الدكتور إيهاب بسيسو جملة وتفصيلاً، ووصفتها بـ" اللامسئولة والساعية لتكريس العنصرية والتمييز بين أبناء الوطن الواحد".

وكان بسيسو قال إن حكومته قررت إعادة الموظفين القدامى  إلى عملهم، ودمج موظفي حماس معهم لملء الشواغر  دون حل مشكلتهم بالكامل، في قرار اعتبرته حركة حماس "فئوياً" ويقضي على اتفاقات المصالحة.

وقالت النقابات، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء (30-12)، إن حقوق الموظفين غير قابلة للمساومة أو التفاوض، ولا مجال لنجاح أية حكومة فلسطينية بدون حل أزمتهم، والاعتراف بشرعيتهم وحقوقهم كاملة.

وشددت على أن الحراك الذي تقوم به كافة النقابات المهنية العاملة على الساحة الفلسطينية من أجل الحصول على حقوق منتسبيها هو حق كفلته القوانين والشرائع والأعراف الدولية.

وأعلنت عن إضراب شامل في كافة الوزارات والمدارس والمؤسسات الحكومية، يوم غدٍ الأربعاء (31-12)؛ احتجاجاً على هذه التصريحات والتنكر لحقوق الموظفين وعدم الاعتراف بشرعيتهم.

كما أعلنت النقابات عن تشكيل اللجنة النقابية للمطالبة بحقوق الموظفين من كافة النقابات والتي ستتولى الدفاع عن حقوق الموظفين وستبقى في انعقاد دائم حتى انتزاع حقوقهم كاملة، وفق تعبير البيان.

وحمّلت النقابات رئيس السلطة محمود عباس وحكومة الوفاق المسئولية الكاملة عن أية أضرار تلحق بالمجتمع نتيجة ذلك الحراك النقابي

 

اخر الأخبار