حماس تتهم لجنة المعابر التابعة للوفاق بالتراجع عن تعاونها

تابعنا على:   20:39 2014-12-30

أمد/ غزة : قال رئيس هيئة المعابر والحدود  المعين من قبل حركة حماس في غزة ماهر ابو صبحة، ان لجنة المعابر التي اقرها رئيس حكومة التوافق الدكتور رامي الحمدلله تراجعت عن التعاون مع هيئة المعابر فيما يخص معبر رفح.

واكد ابو صبحة بتصريح له مساء اليوم ، لقد كان هناك اتفاق مبدئي على وجود تنسيق وتعاون مع اللجنة والهيئة في غزة وكان الأمر محل ترحيب.

وأضاف ابو صبحة "لكننا تفاجئنا بعدم دخول اللجنة قطاع غزة ضمن وفد وزراء حكومة الوفاق والوفد المرافق لهم، ما ادى الى تفاقم الازمة واشتداد التصريحات.

ولفت ابو صبحة حول تصريحات وزير العمل مأمون ابو شهلا بانه موظف في المعبر ولا يحق اصدار الامور"نعم انا موظف من 2008 في هيئة المعابر لم أتلقى راتبي منذ عام ونصف وما زلت اعمل في المعبر وسيكون من غير المنطق ان يتم تجاهل خبرتي وجميع الموظفين والعاملين".

وكانت لجنة المعابر والتي أقرها الحمدلله الأسبوع الماضي رفضت القدوم مع الوفد الحكومي لغزة الا اذا تم تسليمه المعابر دون تواجد أي عنصر او قوة من حماس، وهذا ما رفضته حماس وطالبت بالشراكة فيما يخص معبر رفح بالذات.

ويعتبر المعبر البري الوحيد لقطاع غزة مع مصر شريان الحياة لقطاع غزة الذي يعاني أوضاع اقتصادية ومعيشية قاسية بعد الحرب الاسرائيلية على غزة.

وتوصلت حركتي فتح وحماس الى اتفاق أدى لحكومة وحدة وطنية في أواخر ابريل، ولكن لم تحل كل المعضلات وأهمها تسليم المعابر وتواصل التجاذب حول الأمر.

اخر الأخبار