نضال المعلمين تحيي يوم المعلم الفلسطيني في مدرسة عرب الجهالين واد ابو هندي شرق القدس

تابعنا على:   16:37 2014-12-30

أمد/  القدس / أحيت كتلة نضال المعلمين الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في القدس يوم المعلم الفلسطيني في مدرسة عرب الجهالين واد ابو هندي شرق القدس و المهددة بالهدم و مصادرة اراضي التجمع لصالح مشروع E1 الاستيطاني.

وكرمت الكتلة اليوم الثلاثاء المعلمين بدرع تذكاري تقديرا لصمودهم وجهودهم في انارة طريق ابناء التجمع بالعلم لمواجهة تحديات و مضايقات الاحتلال التي تنتهك حياتهم اليومية.

وحملت الكتلة الاحتلال مسؤولية الانتهاكات والإجراءات التي تمنع بناء مدرسة نموذجية للطلاب و تمنع تعبيد الطريق المؤدية للمدرسة بحجة انها منطقة عسكرية مغلقة بقرار وضع اليد و الذي تجدده كل عام.

وأكد سكرتير الكتلة الاستاذ سائد صباح على دور المعلم الفلسطيني المناضل الصامد من أجل أجيالنا الواعدة رغم كل الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا وقضيتنا الوطنية بشكل عام وقطاع معلمينا بشكل خاص لما يعانونه من فقر وظلم وتهميش رغم عظمة الرسالة التي يحملونها والتي تستوجب إيلائهم كل الاهتمام اذا ما أريد لأجيالنا الواعدة أن تتسلح بالعلم والمعرفة وبالتربية الوطنية ليكونوا أهلا لحمل الرسالة الوطنية .

وثمن صباح جهود ودور الزملاء معلمي المدرسة وما يقومون به من دور متواصل وبارز للنهوض بالواقع التعليمي وتطوير بيئة التعليم بما ينعكس إيجابا على الطلبة وبخاصة في المرحلة الأساسية التي تشكل قاعدة البناء والانطلاق نحو مسيرة تعليمية نتيجتها الإجمالية تعود بالفائدة على شعبنا وقضيتنا ومجتمعنا.