د.مجدلاني يلتقي السفير المغربي في رام الله

تابعنا على:   00:04 2014-12-30

أمد / رام الله : التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين سفير دولة المغرب لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي ونائبه عادل أوسي حمو في مقر الجبهة المركزي، وبحث الطرفان آخر المستجدات السياسية والتوجهات الفلسطينية نحو الأمم المتحدة.

وأشار د.مجدلاني ان الضغوطات الامريكية ما زالت متواصلة على القيادة الفلسطينية لعرقلة المسعى الفلسطيني، وان الادارة الأمريكية لن تمرر القرار لأن لديها التزام سياسي لحماية اسرائيل وتوفير الغطاء السياسي والدبلوماسي لها.

وأوضح د.مجدلاني انه إذا استخدمت الادارة الامريكية الفيتو فإنها تعمل على شل الإرادة الدولية وهذا يعني ان مجلس الامن سوف يعطل بسبب الادارة الأمريكية، ويفقدها مصداقيتها امام العالم اجمع.

وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية فلسطينيا وإقليميا، ووضع د.مجدلاني السفير المغربي بصورة الأوضاع في سوريا وخصوصا أوضاع الفلسطينيين في مخيم اليرموك وآخر التطورات التي تم التوصل اليها في المخيم لإنقاذ الفلسطينيين من حالة الحصار المفروضة عليهم.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها ما بين الجبهة ودولة المغرب الشقيقة والأحزاب والقوى السياسية المغربية، مؤكدين على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير الدائرة العلاقات السياسية والوطنية فضل طهبوب.

اخر الأخبار