بالفيديو - الزمالك ينجو من "فخ" دمنهور بفوز صعب

تابعنا على:   19:17 2014-12-29

الزمالك ينجو من "فخ" دمنهور بفوز صعب

بصعوبة بالغة نجحا فريق الزمالك من فخ دمنهور وفاز بصعوبة بهدفين مقابل هدف بملعب دمنهور في الجولة الخامسة عشر للدوري.  سجل هدفي الزمالك مؤمن زكريا بهدف رائع عالمي وخالد قمر الذي عاد للتهديف بعد غياب في الدقيقتين 22 و62 واحرز هدف دمنهور الوحيد  محمد نصر في الدقيقة 76 ليستعيد الزمالك  الانتصارات ويتخطى احزانه بعد الخسارة بهدفين نظيفين امام انبي  قبل أقل من إسبوع.

إستعاد الزمالك قمة الدوري مؤقتا برصيد  34 نقطة بفارق  نقطة واحدة عن إنبي الذي تراجع للمركز الثاني قبل لقاء انبي والمصري والجريدة ماثلة للطبع في نفس الجولة.
سيطر الزمالك على الشوط الاول وأهدر عدة فرص سهلة وفرض دمنهور سيطرته في الشوط الثاني خاصة بعد هدفي الزمالك وأهدر محمد نصر ومحمد  سمير "البديل" وحمدي فتحي  عدة فرص سهلة  وساهمت تغييرات محمد عمر الهجومية في زيادة الفاعلية بنزول ابو كونيه ومحمد سمير وظهر الدفاع الابيض كانه شوارع"مفتوحه".. بينما جاءت تغييرات باتشيكو دفاعية للحفاظ على الفوز.  
بدأ الزمالك اللقاء مهاجما ويخترق مؤمن زكريا ويبعد الدفاع الدمنهوري في الحظات الاخيرة.
تنحصر الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات هنا وهناك دون خطورة على مرمى الفريقين.
بعد فترة ليست بالقصيرة تظهر اول خطورة حقيقية للابيض من خلال كرة بينية لباسم داخل المنطقة يلعب عرضية رائعة بالمقاس على راس خالد قمر يبعدها بصعوبة المدافع عبد اللاه جلال الى الركنية.
استمر الحصار الابيض لدمنهور وتحدث لخبطة  في دفاعات  دمنهور ويلعب احمد سمير عرضية  يلمسها الحارس احمد خطاب وترتد ثانية وتتهيئ لمؤمن زكريا يسدد قوية تمر الكرة من تحت قدم محمد كوفي.
ويلعب معروف يوسف عرضية  لم تجد المتابع ويشتت احمد سالم الى خارج المنطقة.
هدف رائع لزكريا
كان طبعيا مع الضغط الابيض ان يسفر عن  هدف وفي الدقيقة 22 ومن مجهود فردي لاحمد عيد على خط التماس بعد مراوغة ويلعب بالمقاس للبعيد مؤمن زكريا تتخطى دفاع دمنهور وتصل لغير المراقب زكريا يضع بمهار وحرفنه ببطن قدمه في المقص الأيسر لاحمد  خطاب مسجلا هدفا رائعا للابيض.
يهاجم دمنهور من خلال حمدي فتحي وحماده الغنام واحمد سالم والظهير الأيسر عادل عبد العزيز ويسدد  حماده الغنام من ضربة حرة يبعدها دفاع الزمالك بصعوبة ويرد حمدي فتحي بتسديدة اخرى تعلو العارضة.
ضغط دمنهور في الدقائق الاخيرة ويلعب عادل عبد العزيز عرضية مع لخبطة يبعدها معروف يوسف الذي ارتد كثيرا للخلف  لمساندة الدفاع ويتقدم  رضوان يوسف يمينا ويلعب عرضية يبعدها الدفاع الابيض  الذي نجح في التغطية الجيده
يرد معروف يوسف ويسدد بيسراه قوية تلمس يد الحارس احمد خطاب وبطن العارضة الى داخل الملعب بشكل غريب.
يهاجم دمنهور ويمرر حمدي فتحي للغنام من زاوية صعبة يسدد بيسراه في الشبكة من الخارج.
يحتسب الحكم دقيقتان فقط وقتا محتسبا بدلا من الضائع انحصرت فيه الكرة في منتصف الملعب حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني
يبدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما لتغطية هدفه اليتيم ويخترق مؤمن زكريا  المنطقة بجوار خط التماس  ويتباطأ وتضيع فرصة لعب الكرة للخلف للقادمين من الخلف.
بعد سبع دقائق يجري باتشيكو تغييرا بنزول احمد توفيق مكان باسم مرسي لتأمين دفاعاته والحفظ على الفوز.
في المقابل يجري محمد عمر المدير الفني لدمنهور بتغيير هجومي بخروج لاعب الوسط المهاجم  احمد سالم والدفع بابو كونية ليلعب برأسي حربة صريحين محمد نصر وابو كونيه.
في الدقيقة 15 تضيع فرصة زملكاوية  من جمله رائعة بداها مؤمن زكريا ولعب عرضية ترتد من الدفاع لاحمد عيد يراوغ قلبي الدفاع  بـ"تهويشه" ويلعب عرضية على رأس خالد قمر يضع في القائم بغرابة.
قمريعود للتهديف
في الدقيقة  62 ومن كرة  من النشط احمد عيد يسدد المدافع في جسمه ترتد لخالد قمر المنفرد يراوغ  الحارس ويضع الكرة في المرمى الخالي مسجلا الهدف الثاني للزمالك ويهز قمر الشباك بعد فترة طويلة صام فيها عن التهديف.
بعد الهدف يهدر المهاجم محمد نصر من كرة طولية في العمق يستلم جيد نصر في حراسة المدافع احمد سمير يضع الكرة في المرمى تصطدم في العارضة وترتد وسط ذهول الجهاز الفني لدمنهور.
بعدها يهدر خالد قمر  برأسيه تلمس القائم الى خارج الملعب. ويلعب محمد سمير في محاولة لتنشيط الهجوم. يلعب ايمن حفني مكان مؤمن زكريا
هدف "نصر"
في الدقيقة 76 ومن ضربة حرة يتصدى لها حمدي  فتحي ويلعب داخل المنطقة تلمس ابو كونيه وتتهيئ لمحمد نصر برأسه داخل المرمى مسجلا هدف دمنهور ويسأل عن الهدف خط الدفاع خاصة  احمد سمير الذي اخطأ كثيرا في التغطية معظم الفترات ومعه صالح مرسي.
بعد الهدف مباشرة كاد يسجل  البديل محمد سمير هدف التعادل وهو منفرد برأسه بجوار القائم بغرابة
يدفع باتشيكو بأخر اوراقه بنزول اسلام جمال  مكان خالد قمر للحفاظ على الفوز  تشكل تحركات ايمن حفني خطورة  ويراوغ ويسدد وينقذ الحارس واخرة في الدقيقة الاخيرة يبعدها الحارس خطاب الى الركنية.

اخر الأخبار