إعلام حماس.. الوفاق ستتسلم المعابر اليوم ومهنا يتمنى

تابعنا على:   17:06 2014-12-29

أمد / غزة : ذكرت وسائل اعلام فلسطينية مقربة من حركة حماس، ان هيئة المعابر والحدود التي تديرها الحركة وهي الجهة الأمنية المسيطرة على القطاع سوف تقوم بتسليم جميع النقاط والمعابر بين مصر واسرائيل على حد سواء لحكومة الوفاق اليوم أثناء زيارتهم.

وذكرت وسائل الإعلام في غزة، ان هيئة المعابر سوف تقوم بنقل موظفيها إلى وزارت أخرى بالتراضي، وذلك لعدم نية حكومة الوفاق استلام المعابر في ظل وجود عناصر حماس.

في حين نفى نظمي مهنا المُدير العام للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية المكلف بلجنة المعابر حديثة النشأة من قبل رئيس الحكومة رامي الحمدلله هذه الأنباء قائلا "الآن وزراء حكومة الوفاق بغزة، بإمكانك سؤالهم بالأمر".

وأضاف مهنا اليوم الاثنين، "لا أملك معلومات دقيقة حول هذا الأمر، وصراحة أتمنى ان تتخلى حماس عن ما تصفه بالشراكة".

وأكد مهنا " لقد تحدثنا سلفا حول الأمر، ولكن التطورات دائما تختلف عندما نهم بعمل يخدم الشعب الفلسطيني".

ويعتبر معبر رفح الممر البري اليتيم لقطاع غزة مع مصر من المشكلات الأساسية لغزة، وجابهت معضلة تسليم المعبر البري كثير من المعضلات في الاتفاق الفلسطيني الداخلي بين فتح وحماس.

وكانت حركتا فتح وحماس قد وقعتا في 26 من أبريل /نيسان الماضي، على اتفاق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، تبعها عدة لقاءات لإعادة ترتيب الأمور ذات الخلافات بينهما، إلا أن ذلك لم يفض حتى الآن إلى إنهاء كافة الملفات العالقة بينهما.

اخر الأخبار