بالفيديو.. مجندة يهودية من أصل أوكراني تعترف بقتل أطفال فلسطينيين

تابعنا على:   21:11 2013-11-20

أمد / تل أبيب : انقضى أكثر من أسبوعين على اعتراف مجندة اسرائيلية وهي يهودية من أصوال أوكرانية على أنها قتلت أطفالاً فلسطينيين خلال تأديتها للخدمة العسكرية الاجبارية دون أن يؤدي ذلك الى أي ردة فعل فلسطينية أو رسمية، علماً أن هذا الاعتراف جاء على مسمع ومرأى عشرات الملايين من المتابعين الأوكرانين في سياق أحد أشهر البرمامج التلفزيونية في ذلك البلد.

واعترفت إيلينا زاكوسيلا  وهي إحدى مجندات جيش الاحتلال من أصل أوكراني بأنها قامت بقتل أطفالٍ فلسطينيين دون أن تبدي ندماً على فعلتها.

وجاء هذا الاعتراف في برنامج يسمى "كشف الكذب" في الحلقة التي كانت بتاريخ الرابع من نوفمبر الحالي، ويحصل فيه المتسابق على أموال لقاء صدقه في الإجابات عن الأسئلة الموجهة إليه.

وطرح  الإعلامي الأوكراني ديميتري كارباتشوف مجموعة من الأسئلة للمجندة السابقة في جيش الاحتلال يلينا زاكوسيلا...وفي الفيديو أدناه جزءُ من الحوار .

وبعد هذا الاعتراف الواضح، تتبادر للأذهان مجموعة من الأسئلة حول الدور الغائب للسفارة الفلسطينية في أوكرانيا لمتابعة هذا الموضوع مع الجهات المختصة، ودور المنظمات الحقوقية الفلسطينية والدولية والفصائل الفلسطينية ووسائل الإعلام ، فهل تم بالفعل تجاهل الموضوع؟ وهل كنا سنرى ردة الفعل نفسها لو كان القاتل فلسطينياً؟.