سفيرة فلسطين في روما تفتتح معرض للفنان التشكيلي أيمن اللدعة

تابعنا على:   20:55 2013-11-20

أمد-(روما) : افتتحت سفيرة فلسطين لدى ايطاليا، مي الكيلة، في العاصمة الايطالية روما مساء أمس الثلاثاء المعرض الشخصي للفن البصري المعاصر(هناك على الخارطة) للفنان التشكيلي الفلسطيني أيمن اللدعة، في قاعات مكتبة كازا دل باركو، Biblioteca Casa del Parco .

ورحبت السفيرة بالأعمال الفنية المعروضة، مشددة على أهمية تعزيز الدور الثقافي والفني بين ايطاليا وفلسطين.

وقال اللدعة إن معرضه هو إنتاج فني ومرئي معاصر يلخص ويوثق مجموعة من الحوادث والعوالم والظروف التي عايشها وتأثر بها في حياته.

وأضاف أن ما يقدمه هو سرد أشبه بحكايات بصرية تشكيلية بأسلوب مفاهيمي، زج ما بين الفوتوغرافية والكولاج والجرافيك، كمشاهد متسلسلة ومترابطة من حيث المضمون، تختزل الحدث وتستعرض تلك الفترات الزمنية كتاريخ مصور لـ 14 حكاية.

"في كل مشهد من الاربعة عشر حكاية تجمع بين الماضي والحاضر، مستوحات من الواقع نفسه وأخرى مبنية على التخيل والتأويل، أستعرضبها قضايا مختلفة كالتي حدثت في الماضي والتي نعايشها في حاضرنا هذا، كالصراعات القائمة بين الانسان والحروب والاحتلال والعنف..."

وأشاد الفنان أيمن اللدعة، المقيم في العاصمة روما، بدور التعاون الثقافي الفني المشترك مع المؤسسات والمراكز الايطالية، متقدما بالشكر والامتنان لجميع من ساهم في تنظيم وانجاح المعرض.

وأكدت مدير عام المكتبة جوفانّنا ميكايو، على ضرورة تعزيز المعرفة والانفتاح على الحوار الثقافي والفنون المعاصرة مع منطقة البحر الابيض المتوسط.

حضر المعرض زوارا وأفرادا من مؤسسات حكومية وأخرى خاصة وعدد من الجالية الفلسطينية في روما والمهتمين بالفنون الحديثة.

وكشف اللدعة أن المعرض يقام بالتعاون مع بلدية روما الدائرة الثقافية لتعزيز الفن والابداع الحر، وبتمويل من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) لبنان/ بيروت للعام 2013، وأنه في سلسلة قاعات مكتبات روما العامة مدة سته اشهر حتى مايو 2014.

اخر الأخبار