مركز بناة يحتفل بتخريج دورة تحكيم كرة قدم وإسعافات اولية

تابعنا على:   19:27 2013-11-20

أمد/ خانيونس :نظم مركز بناة الغد حفلاً لتخريج المشاركين في دورة تحكيم كرة قدم مبتدئة ودورة إسعافات اولية ، وذلك في مقر المركز غرب خانيونس بحضور حشد من أهالي واصدقاء المشاركين والمهتمين .

وأكد حسام شحادة مدير البرامج بجمعية الثقافة والفكر الحر على اهمية العمل على تخريج كوادر في مجالات مختلفة ،مشيرا الى اهمية تأهيل الكوادر الرياضية سواء في التحكيم او التدريب ،مؤكدا ايضا اهمية دورات الاسعافات الاولية وخاصة في ظل ظروف الذى يعيشها قطاع غزة المعرض بأي وقت من الاوقات لتصعيد إسرائيلي .

واثنى شحادة على الشباب المبادرين القائمين على الدورات ،مؤكدا اهمية اعطاء المبادرين الدور والمساحة لقيادة انشطة مجتمعية فاعلة .

وأضاف المدرب والمشرف على تدريب الاستاذ ايهاب الاغا "في ظل وجود الحكم المميز سيكون أداء المباريات أفضل، وبالتالي ينعكس ذلك من خلال التزام اللاعبين والفرق الفنية عندما يكون الحكم قادراً على إدارة المباراة بكل اقتدار".

فيما قال جبر زيدان ضابط الاسعاف والمشرف على تدريب دورة الاسعافات الاولية "ان الدورة تناولت عدة مواضيع متعلقة بعلاج الحالات الطارئة والتعامل مع الإصابات والكسور والجروح والحروق , وتلقى المتدربين دروس عملية على التعامل مع الحالات الطارئة .

كما طالب محمود الزطمة احد الخرجين بضرورة اعداد دورات اكثر تخصصية في المجال الرياض لتخريج حكام لهم القدرة على تحكيم مباريات كرة قدم في الدوري الفلسطيني والتواصل مع اتحاد اللعبة للحصول على الثقة وقيادة المباريات.

والجدير بالذكر ان هذه الدورات التدريبية كانت بمبادرة شبابية من كل محمد عبد الجواد منسق المبادرة والمبادر احمد قريق وفهد منصور ، استهدفت اكثر من 50 من الفتيان والفتيات بعضهم من المنقطعين عن الدراسة لتمكينهم من بعض الادوات والقدرات لدمجهم بالمجتمع بشكل فعال .

وشكر منسق المبادرة محمد عبد الجواد جمعية الثقافة والفكر الحر واثنى على دورها الفعال في تنمية الشباب المبادر وخدمة كل شرائح المجتمع وخص بالذكر ادارة وفريق مركز بناة الغد .ش

وفى نهاية الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير لكل من ساهم بانجاح الدورتين من مدربين واداريين وتوزيع شهادت التخرج على المشاركين .

اخر الأخبار