مشعل :شرف لنا أن تستضيفنا تركيا

تابعنا على:   21:54 2014-12-27

أمد/ أنقرة : قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم السبت إن تركيا هي "قوة للقدس وفلسطين، وتركيا الديمقراطية، والنهضة، والاستقرار، قوة للمسلمين جميعا.

وأشار مشعل في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر الخامس لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في ولاية قونيا "كما حمت تركيا القدس والأقصى طيلة مئات السنين من تاريخها المجيد، فإننا مستبشرون أنكم مع شعب فلسطين، ومع الأمة العربية والإسلامية، وسنحقق معا تحرير فلسطين والقدس والأقصى بإذن الله".

وأضاف مشعل "شرف لنا أن تستضيفنا تركيا وأن يستضيفنا حزبها الرائد في مؤتمراته بالأمس في اسطنبول، واليوم في قونيا، وغدا بإذن الله سنستضيفكم في مؤتمراتنا بساحات الأقصى".

وبحضور رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو هنّأ مشعل تركيا وشعبها قائلا: "أهنّئ تركيا وشعبها برئيس وزرائها داود أوغلو ورئيسها رجب طيب أردوغان".

ودخل مشعل إلى الصالة قبل وصول رئيس الوزراء التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو، وسط هتافات أعضاء الحزب المشاركين في المؤتمر وأصوات تكبيراتهم، كما عبّر عن سروره وامتنانه من استضافة حزب العدالة والتنمية له في مؤتمره في قونيا، وقال: "إن شاء الله تكونون في المستقبل ضيوفنا في مؤتمرات فلسطين في القدس".

وحيّا مشعل المشاركين في المؤتمر، في الوقت الذي ألقى فيه المشاركون هتافات من قبيل "المجاهد مشعل"، و"حماس نفديكي بأرواحنا"، و"فلتسقط إسرائيل".

اخر الأخبار