سفير فلسطين لدى قبرص يشارك في جنازة الرئيس الأسبق كلافكوس كلاريديس

تابعنا على:   18:07 2013-11-20

أمد/ قبرص : شارك سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن مراسم جنازة الرئيس الأسبق كلافكوس كلاريديس لاسيما القداس الذي أقيم في الكتدرائية الارثوذكسية للقديسه صوفيا في العاصمة القبرصية نيقوسيا ، كذلك التسجيل في كتاب التعازي الذي فتح في القصر الجمهوري .

حضر القداس رئيس الجمهورية نيكوس أناستاسياديس ، رئيس البرلمان ، رئيس الاساقفة ،أعضاء الحكومة وأعضاء البرلمان وكافة رؤساء الأحزاب السياسية القبرصية اليونانية ، وكذلك عدد من الأحزاب القبرصية التركية ورجال الأعمال ، وحشد كبير من الموظفين الحكومين الرسمين. من جانب أخر حضر رئيس وزراء اليونان ، الرئيس الصربي ، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى جمهورية قبرص , وحشد كبير من عامة الناس الذين خرجوا بالالاف لوداع الزعيم الراحل.

تخلل القداس خطابا" مؤثرا" لرئيس الجمهورية ، استعرض فيه مسيرة الراحل الكبير الطويلة والمليئه بالأحداث الكبرى والأنجازات الهامة منذ الحرب العالمية الثانية والغاية توليه منصب رئاسة الجمهورية القبرصية لفترتين متتاليتين ، ويعتبر أنضمام قبرص الى الاتحاد الأوروبي من أهم أنجازات الرئيس كلاريديس ، كما يعتبر شخصية سياسية تحضى باحترام على المسرح الدولي.

معلوم أن الجمهورية القبرصية قد أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام ونكست الاعلام على كافة المؤسسات العامة ، والغيت كافة الاحتفالات العامة وأعلن يوم تشيع الجنازة يوم عطلة وطنية .

اخر الأخبار