الجزائر ..فرحة عربية

تابعنا على:   17:33 2013-11-20

ماهر حسين

غالب الجميع شعور عــام بالسعادة لتاهل المنتخب الجزائري الى كأس العالم ..هذا الشعور لم يرتبط بجنسية عربية أو بمنطقة ولكنه شعور عربي عام ..كما كل الناس شعرت بفرحة كبيرة بتأهل المنتخب الجزائري لكأس العالم ..هي فرحة المواطن العربي بالنجاح القادم من الجزائر .

كنا نتمنى نجــاح مصري وتونسي ...وبالطبع تمنينا النجاح الأردني .

هذه الفرحه ..هذه التمنيات ليست منحه من احد وإنما هي شعور داخلي طاغي يؤشر الى عروبتنـــا واخوتنا الضاربه في التاريخ ..اللغه والعادات تجمعنا ولكن يرافقها شعور عـــام من الاخوه .

جميعنــا يجب ان نعزز هذا الشعور القومي ..جميعنا يجب ان نفرح لانجاز الجزائر ونحزن لخروج مصر وتونس والأردن .

هذا واجبنا وأدعو المثقفين ورجال الاعلام للبناء على هذا الشعور لتعزيز الاخوه العربية التي وللأسف بدات تتراجع بحسابات المناطقية والطائفية والاقليمية .

لن نتحدث عن الأسباب الدافعه لهذا الفرح الجماعي ولن نسترسل بالتحليل لمعرفة الأسباب الكامنة لهذا الشعور الجمــاعي فهذا له مختصين به ولكننا يجب أن نشير الى حالة الفرح وحالة الشعور بالفخر بصعود الجزائر لكأس العالم .

عروبتنا قد تكون كامنة ..عروبتنا قد تكون خامده ...عروبتنا قد تتعرض للإهمــال بفعل التأثيرات الجانبية ولكني من هنا أكرر رسالتي الدائمــــة بان كل دولة عربية هي دولة شقيقه يجمعنــا معها في فلسطين قصة مختلفة ...مصر الشقيقه الكبرى والاردن التوأم ولبنان الحبيب وسوريا الكبرى والكويت والسعودية والغالية الإمارات والبحرين وعمان وقطر والصومال والمغرب ومورتانيا وتونس الخضراء وأصل العرب في اليمن وبالطبع بلد المليون شهيد الجزائر ...كلها دول نحبها ونحترمها ونعشقها نفرح لفرحها ونحزن لحزنهــــا .

علينا ان نعزز من هذا الشعور وان نبني عليه لما له من اهمية في صياغة مستقبل الأيام القادمة لعلنــا نتخلص من اوجاع الاقليمية والطائفية التي فرضتها علينا التدخلات الخارجية النابعه من طمع الشرق او استغلال الغرب .

مبروك للجزائر ...مبروك للعرب .