الاحتلال يعتقل عضوا في القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية

تابعنا على:   20:16 2014-12-26

أمد/رام الله :  اعتقلت قوات الإحتلال الاسرائيلي الاسير المحرر نادر جفال (42عاما) من بلدة ابوديس، عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، ومسؤولها في القدس، على حاجز عسكري طيار أمام مستوطنة "معالي ادوميم".

جاء ذلك مساء يوم الخميس اثناء نصب الإحتلال لحاجز طيار بجانب مستوطنة معالي ادوميم بالطريق الواصل ما بين مدينة أريحا وقرى شرق القدس، حيث قامت قوات الاحتلال باحتجاز مركبات المارة على الطريق ما اوجد ازمة مرورية خانقة، وعند وصول مركبة الأسير جفال، قام افراد شرطة وجيش الإحتلال بإيقاف السيارة على يمين الطريق والسماح لباقي السيارات بالمرور.

وقالت زوجة الأسير عبير جفال التي كانت ترافقه ، "عندما وصلنا بجانب الجنود قاموا بإيقاف مركبتنا وإنزال زوجي منها مباشرة، و تفتيشه بشكل همجي وابلاغه انه معتقل وصدر بحقه قرارا بالاعتقال الاداري، ومن ثم قاموا بتكبيل يديه واقتياده الى الجيب العسكري، وفض الحاجز وانهاء الاختناق المروري.

كما وقامت قوات الاحتلال قامت بتفتيش المركبة، وإحضار مجندة من أجل تفتيش زوجة الأسير، لحق ذلك نقل الأسير الى مستوطنة معالي ادوميم، وقيام احد الجنود باقتياد مركبته الى مدخل المستوطنة وتركها على يمين الطريق والطلب من الزوجة الاتصال بأحد اقاربها بهدف اخذ المركبة باسرع وقت.

والجدير ذكره ان الأسير نادر جفال اسير محرر امضى ما يقارب 15 عاما في سجون الاحتلال على عدة فترات، كان اخرها اعتقال دام ثمانية اعوام، ولحقها اعتقال دام 4 شهور.

ويذكر ان الأسير جفال اعتقل أكثر من مرة رهن الاعتقال الاداري، وهو متزوج له 3 ابناء، اكبرهم يارا تبلغ من العمر 17عاما وأصغرهم جيفارة 4 اعوام، ويتوسطهم ادهم 15عاما، والأسير جفال خريج جامعة القدس ابوديس تخصص علوم سياسية، في العام 2014م، ويكمل مسيرته التعليمية للحصول على درجة الماجستير في الدراسات السياسية باللغة العبرية في نفس الجامعة.

اخر الأخبار