تعليق الدراسة في تسع محافظات سعودية لليوم الرابع على التوالي نتيجة الأمطار الغزيرة

تابعنا على:   13:18 2013-11-20

أمد/ أحمد المصري- الأناضول: قررت السلطات السعودية الأربعاء، تعليق الدراسة في مدارس تسع محافظات؛ جراء استمرار سقوط الأمطار الغزيرة، لليوم الرابع على التوالي.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، محمد بن سعد الدخيني، تعليق الدراسة الأربعاء، في مدارس العاصمة الرياض ومحافظات ثادق وحريملاء وضرما والمزاحمية ورماح (وسط البلاد).

كما أعلن الدخيني، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية، تعليق الدراسة اليوم في مدارس المنطقة الشرقية ومحافظة الأحساء (شرق)، ومحافظة الخرج (جنوب شرق الرياض)، ومحافظة حفر الباطن (شمال شرق).

وأوضح الدخيني أنه بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة تم تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها تلك المناطق ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة.

وفي السياق ذاته، أعلنت أربع جامعات بالإضافة إلى عدد من المعاهد بعدة محافظات تعليق الدراسة الأربعاء للسبب ذاته، وذلك “حرصاً على سلامة الطلاب نظراً للحالة الجوية التي تمر بها المنطقة ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة”، وفقا لما نقلت الوكالة السعودية عن مسؤولين في هذه تلك الجامعات والمعاهد.

وأعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض عن تعليق الدراسة بالجامعة والمعاهد التابعة لها بمنطقة الرياض، كما علقت إدارة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالعاصمة أيضاً الدراسة بها.

كما أعلنت إدارة جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية تعليق الدراسة الأربعاء في الرياض والأحساء.

وأعلنت الكليات التقنية للبنين والبنات في الرياض والخرج، وكذلك المعاهد الصناعية فيها تعليق الدراسة.

كذلك قامت الكلية التقنية بالأحساء بتعليق التدريب في الكلية اليوم.

كما أعلن ابراهيم الخالدي المتحدث الرسمي لجامعة الدمام (شرق)، بحسب خبر نشرته الوكالة السعودية، تعليق الدراسة اليوم في جميع كليات جامعة الدمام للطلاب والطالبات، مبيناً أن التعليق يشمل كليات الخفجي وحفر الباطن والنعيرية وكليات الدمام.

وأوضح الخالدي أنه بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة تمّ تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة.

وكانت عدة محافظات في المنطقة الشرقية والشمالية ووسط البلاد علقت الدراسة بها الثلاثاء نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد، منذ الأحد الماضي، فيما يعد ثالث يوم يتم تعليق الدراسة فيها بمحافظات سعودية بسبب الأمطار.

وأعلن الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية الثلاثاء، عن وفاة 4 أشخاص وتواصل البحث عن 10 مفقودين جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد.

وتشهد دول الخليج الست، هذه الأيام، طقساً غير مستقر، ونقلت وكالات الأنباء الخليجية الرسمية، عن الهيئات المنوطة بمتابعة الأرصاد الجوية في بلدانهم، أن الأجواء ستكون “غير مستقرة” خلال الأسبوع الجاري، مع فرص لسقوط أمطار وهبوب رياح تتفاوت الأمطار في غزارتها والرياح في شدتها من دولة إلى أخرى، وإن بلغت أقصاها في السعودية.

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها عن حالة الطقس، الذي أعلنت عنه الأربعاء على موقعها على الانترنت، استمرار فرصة هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيزة مصحوبة بزخات من البرد أحياناً، ونشاط في الرياح السطحية على مناطق: شرق المملكة التي تشمل (الدمام ـ الجبيل ـ الخفجي ـ الظهران ـ الأحساء ـ حفر الباطن)، ووسط المملكة (العاصمة الرياض ـ القصيم)، وأجزاء من الحدود الشمالية، وتتكون السحب الركامية الرعدية على مرتفعات الباحة، وعسير، وجازان، ونجران، كما تشمل الأمطار أجزاء من منطقة مكة المكرمة خاصة الساحلية الجنوبية منها (القنفذة ـ الليث)

اخر الأخبار