المالكي تصويت فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة خطوة للأمام

تابعنا على:   13:12 2013-11-20

 أمد/ رام الله : أكد وزير الخارجية د. رياض المالكي أن دولة فلسطين تمارس حقها في التصويت لأول مرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن فلسطين تأخذ مكانها الطبيعي بين الأمم للنهوض بقضايا العدل، والمساءلة الدولية، وذلك بعد أن صوتت دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لانتخاب احد قضاة المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة.

وأشار المالكي إلى أن التصويت يمثل لحظة تاريخية لفلسطين وللقيادة والشعب الفلسطيني، خاصة في الوقت الذي نواصل فيه المسيرة نحو الحرية والسيادة الكاملة على ارض دولة فلسطين. وقال:" ان هذا التصويت يقرب دولة فلسطين خطوة للامام على طريق تجسيد الاستحقاق الفلسطيني في العضوية الكاملة للأمم المتحدة." وأضاف:" أنه يشكل تأكيد على استعداد وأهلية دولة فلسطين لأخذ مكانها الطبيعي بين بقية الأمم، وإشارة على تحمل المسؤولية مع دول المجتمع الدولي لدعم قواعد، ومبادئ القانون الدولي للنهوض بقضية العدالة والمساءلة الدولية."

كما عبر د.رياض المالكي عن سعادته، وترحيبه لموقف الدول الأعضاء للأمم المتحدة، وتصفيقهم الحار في لحظة التصويت التاريخية لدولة فلسطين، وأكد ان هذا التصفيق الحار يعبر عن موقف واضح للدعم الدولي الذي تحظى به فلسطين، وحقوقها غير القابلة للتصرف بما فيها الحق بالسيادة، والحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

وشدد د. المالكي على اعتزاز دولة فلسطين بان تصويتها الأول في الجمعية العامة للأمم المتحدة، جاء لدعم، والنهوض بقضية العدل، الذي لا بد أن ينتصر، وان يسود في نهاية المطاف. وأضاف :" ان العدل سينتصر، وسيسود في فلسطين كذلك، وأن الظلم، والافلات من العقاب لا يمكن أن يدوم أو أن يهزم ارادة الشعب الفلسطيني الابي، الذي لن يكل حتى تحقيق اهدافه، ووصول مسيرة الحرية إلى مقصدها الشرعي والصحيح."

في الختام أكد وزير الخارجية د. رياض المالكي الشعب الفلسطيني على مواصلة مسيرة الانتصارات على الساحة الدولية، وصولا إلى الاستقلال وتجسيد قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

اخر الأخبار