صبيح: نحتاج إلى جهد عربي كبير في مجلس الأمن

تابعنا على:   21:08 2014-12-24

أمد / القاهرة : قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، نحتاج إلى جهد كبير، لتمرير مشروع القرار الفلسطيني المقدم الى مجلس الأمن حول تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف صبيح في تصريح صحفي، عقب اختتام أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ونائبه أحمد بن حلي، أن الاجتماع بحث التحرك العربي لدعم مشروع القرار الفلسطيني المقدم الى مجلس الامن.

وأضاف أن مجلس الجامعة استمع إلى شرح مفصل من الأمين العام حول الزيارة التي قام بها وفد الجامعة المكلف من وزراء الخارجية العرب في دورته الاخيرة إلى باريس ولندن لمقابلة وزراء خارجية فرنسا، والولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وغيرهم من الفاعلين في مجلس الامن والامم المتحدة.

وأشار إلى أن مندوب فلسطين في الجامعة العربية جمال الشوبكي، قدم عرضا هاما حول ما وصلت إليه التطورات الخاصة بالتحرك العربي والفلسطيني في مجلس الأمن.

وقال صبيح إن الامور ليست سهلة وتحتاج الى جهد كبير خاصة كيفية الحصول على تأييد تسع دول، والعمل على تفادي 'الفيتو' الأميركي، ما يتطلب دعما عربيا أكبر.

وشدد على أهمية اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية المقرر منتصف الشهر المقبل على المستوى الوزاري لبحث قرارات مجلس الامن ورفع تقرير بها للقمة العربية المقبلة .

اخر الأخبار