الليكود يحرم نتنياهو من خوض انتخابات رئاسة الحكومة

تابعنا على:   18:41 2014-12-24

أمد/ تل أبيب : قرر المراقب العام لحزب الليكود "شاي جليلي" فصل رئيس الحزب بنيامين نتنياهو من الترشح للانتخابات الداخلية للحزب، بعد مخالفته القوانين التي تمنع استخدام موارد الحزب للدعاية الانتخابية الداخلية.

واستند المراقب العام للحزب على المادة 28 من قانون تنظيم الأحزاب الذي يمنع استخدام المرشح الداخلي لموارد الحزب بهدف تعزيز إمكانية فوزه، مؤكداً أن نتنياهو تجاوز هذه القوانين ما يمثل جريمة يمنع عليها من الترشح للانتخابات.

من جهتها، فإن صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، قالت إن رئيس الوزراء الاسرائيلي قدم استئنافاً على قرار المراقب العام باعتبار ما حدث أمر داخلي في الحزب.

ولفتت الصحيفة إلى أن اللجنة الانتخابية لليكود لا يوجد لديها سلطة لاتخاذ قرار مثل هذا، فيما سيستمر نتنياهو في مواجهة عضو الكنيست داني دانون قيادة الحزب.

ومن المتوقع أن تجرى الانتخابات الداخلية لحزب الليكود في 31 ديسمبر الجاري.

من جهته، دعا شباح شطرن أحد الشخصيّات البارزة في حزب الليكود "عضو الكنيست داني دنون للتنازل عن المنافسة على رئاسة حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"، مفسرًا بالقول إنّ "واجب الساعة الآن هو توحيد القوى كافّة خلال النضال المشترك لكل أعضاء الحزب أمام اليسار الاسرائيلي المتطرف الذي ينادي "فقط ليس بيبي" وأيضًا "فقط ليس الليكود" .