الديمقراطية وحقوق العاملين ينفذ ورشة عمل لممثلي النقابات

تابعنا على:   17:34 2014-12-24

أمد/ غزة -عبدالهادي مسلم: نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ورشة متابعة استهدفت عدد ( 19 شخص ) منهم ( 4 نساء ) من ممثلي النقابات و لجان العاملين بعدة مواقع العاملين والعاملات بعدة مواقع عمل ومفتشي وزارة العمل الجدد والذين استفادوا خلال العام 2014 م من الدروات التدريبية التي نفذها المركز ضمن مشروع تعزيز حقوق العاملين في الصحة والسلامة المهنية والممول من الوكالة الكاثوليكية لدعم التنمية (kze) .

وفي بداية الورشة رحب المحامي على الجرجاوي بالحضور مؤكداً بأن هذه الورشة تأتي كمتابعة ومناقشة لآثار الدورات التدريبية ومدى انعكاسها على تحسين ظروف العمل للعاملين ومفتشي العمل ، وابرز المعيقات التي واجهت المشاركين أثناء تطبيق ما استفادوا منه خلال الدورات ، بالاضافة لابرز التوصيات والمقترحات للعام القادم .

وخلال المناقشات والمداخلات كشر الجميع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بأن كان له السبق في توعيتهم بمفاهيم السلامة المهنية .

وقد تحدث ممثل نقابة الحلاقين في غزة / جواد الاصفر بأنةهذه الدورات استفاد منها الحلاقين وأن حوالي (125 عامل/ة) ممن يعملون في صالونات الحلاقة والكوافير شكلوا نقابة ولجان صحية نتيجة التوعية والدورات وتم تطعيم عدد _200 عامل حلاقة ) ، كما أكد مفتشي وزارة العمل الجدد بأن الدورات اعطت لهم مفاهيم جديدة استفادوا منها في علمهم الميداني .

وفي نهاية الورشة أوصى المشاركين بضرورة اعداد لائحة عقوبات من وزارة العمل لالزام صاحب العمل والعمال على تطبيق مفاهيم السلامة المهنية ، كذلك عمل دورات في الجانب العملي للموضوع من خلال خبراء ، وتفعيل الدور الاعلامي للقضية وتوجيه العمال نحو أهمية التطعيم وأن يكون عام 2015 هو عام تفعيل قضية الفحص الطبي للعاملين مجاناً وأن يقوم المركز بالتعاون مع وزارتي الصحة والعمل على تبني هذا الموضوع .

اخر الأخبار