السبسي يستقيل من رئاسة "نداء تونس"

تابعنا على:   17:09 2014-12-24

أمد/ تونس :الرئيس التونسي المنتخب، يؤكد أنه سيحترم الدستور "نصاً وروحاً"، وسيحترم المؤسسات الدستورية.تونس - أعلن الباجي قايد السبسي، الفائز بانتخابات الرئاسة التونسية، أنه سيغادر بعد يومين، رئاسة حركة "نداء تونس"، استجابة لأحكام الدستور.

وقال السبسي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع بين الحركة والأحزاب التي دعمته للترشح "سأغادر رئاسة حركة نداء تونس بعد يومين".

وبحسب المادة 76 من الدستور التونسي "لا يجوز لرئيس الجمهورية الجمع بين مسؤولياته وأية مسؤولية حزبية".

وقال السبسي إنه سيحترم الدستور "نصاً وروحاً"، وسيحترم "المؤسسات التي جاء بها دستور 2014، وأيضا إرادة الشعب، والرسالة التي وجهه له خلال الانتخابات".

وأضاف "سأدافع عن جميع التونسيين مهما كانت أخطاؤهم.. أمامنا عمل كبير لإرجاع الدولة لسالف عملها الكبير، وهذا لن يكون إلا بتواجد توافق كبير بين جميع الأطراف".

وأشار الرئيس المنتخب إلى أنه مازالت أمامهم "تحديات كبيرة، خاصة في تشكيل الحكومة"، وفي هذا الصدد قال، إنه اقترح على أعضاء الحزب البحث في هذا الموضوع، خاصة بعد أن وعد بأن الحزب "لن يحكم بمفرده".

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أعلنت، فوز السبسي، مرشح "نداء تونس" العلماني، برئاسة الجمهورية، إثر حصوله في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية على نسبة 55.68% من الأصوات مقابل 44.32% لمنافسه محمد المنصف المرزوقي، المرشح المستقل والرئيس المنتهية ولايته.

اخر الأخبار