مناقشة الشروط المرجعية للجنة التأسيسية المؤقتة للمجموعة التنسيقية للجهات الداعمة للقطاع التعاوني

تابعنا على:   13:08 2014-12-24

 أمد / اسلام : عقد مدير عام التعاون م. يوسف العيسه  هذا اليوم اجتماعا تنسيقيا مع عدد من ممثلي الجهات الداعمة للقطاع التعاوني لمناقشة الشروط المرجعية للجنة التأسيسية المؤقتة "للمجموعة التنسيقية للجهات الداعمة للقطاع التعاوني"، وذلك بمقر منظمة وي افيكت السويدية WE EFFECT.

 وياتي هذا الاجتماع انطلاقا من حرص الوزارة والإدارة العامة للتعاون على إيجاد بيئة مؤسساتية ممكنة للحركة التعاونية وحرصا منها على تنسيق جهود الجهات الداعمة للحركة التعاونية.

    ويذكر ان المجموعة التنسيقية للجهات  الداعمة للقطاع التعاوني هي مبادرة لتأسيس جسم تنسيقي غير رسمي، وتهدف الى تنسيق الدعم التنموي للقطاع التعاوني الفلسطيني ما بين مختلف الأطراف المعنية، من بينها المؤسسات الأهلية المحلية والدولية، ووكالات الأمم المتحدة، والمعاهد الأكاديمية والبحثية، والمؤسسات الحكومية وذلك من اجل تنمية القطاع التعاوني في فلسطين.

    ويهدف تأسيس هذا الجسم الى تفعيل الاتصال المستمر بين أعضاء اللجنة التنسيقية  مع الحفاظ على استقلالية الحركة التعاونية، والمساهمة في متابعة وتطوير الخطة التنفيذية الخاصة بإستراتيجية القطاع التعاوني، والسعي الى التوافق ما بين الخطة الإستراتيجية والتدخلات التنموية المستهدفة له، والعمل على تفادي تكرار وتداخل المشاريع والبرامج المنفذة من قبل الجهات العاملة فيه، وتفعيل التنسيق مع الإدارة العامة للتعاون كجهة حاضنة ومنظمة للعمل التعاوني، وتسهيل الوصول وتبادل المعلومات حول القطاع التعاوني، والضغط والمناصرة وتشبيك القطاع التعاوني على المستويين الوطني والدولي.