الملك الأردني عبدالله يؤكد مركزية القضية الفلسطينية وضرورة انهاء الصراع

تابعنا على:   19:48 2014-12-23

ملك الأردن يؤكد مركزية القضية الفلسطينية

أمد/ عمان - أ ش أ: أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني اليوم في قصر الحسينية وزير خارجية هولندا بيرت كويندرس والوفد المرافق له الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة ، حيث جرى استعراض علاقات التعاون بين البلدين وآليات تفعيلها وتطويرها في شتى الميادين.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.. تناول اللقاء أيضا التطورات المتعلقة بالقضايا والتحديات الإقليمية والدولية الراهنة خصوصا الجهود المبذولة للتصدي لمخاطر الإرهاب وتنظيماته والتي تتطلب عملا تشاركيا وتنسيقا دائما بين جميع الأطراف لمكافحة هذا الخطر الذي يستهدف أمن الجميع بلا استثناء.

وفيما يخص تطورات الأزمة السورية وتداعياتها على دول الجوار ، لفت الملك عبدالله الثاني إلى ما يعانيه الأردن من ضغوط جراء استضافته للاجئين السوريين رغم شح موارده وهو ما يتطلب تكثيف الدعم الدولي للمملكة لتتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات لهم.

بدوره، ثمن وزير خارجية هولندا الجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة ومساعيه في تعزيز الأمن والاستقرار فيها، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المملكة في مختلف المجالات والتنسيق والتعاون حيال القضايا التي تهم البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة.

اخر الأخبار