السبسي: رئيس الحكومة القادمة لن يكون من وزراء بن علي..وانتهت "هيمنة" الحزب الواحد

تابعنا على:   18:46 2014-12-23

أمد/ تونس - وكالات: دعا الرئيس التونسي الجديد الباجي قائد السبسي اليوم الثلاثاء، في حوار بث عبر القناة الوطنية التونسية الأولى، منافسه في الانتخابات الرئاسية المنصف المرزوقي، إلى المشاركة في ما اعتبره مواصلة بناء الدولة.
كما أعلن الباجي قائد السبسي أنه لن يواصل مهامه رئيساً لحركة نداء تونس، مؤكداً أنه سيبقى رئيساً لكل التونسيين، مشيراً إلى أن هيمنة الحزب الواحد "صفحة الماضي طويت إلى الأبد"، وفقاً لصحيفة الشروق التونسية.
وتطرق إلى موضوع رئيس الحكومة القادمة مبيّنا أن اجتماع هياكل الحزب سيحدّد هوية رئيس الحكومة القادمة، مؤكداً أن رئيس الحكومة لن يكون من وزراء الرئيس التونسي الأسبق زيم العابدين بن علي السابقين.
وعن الجنوب، قال إنه ليس جريمة إن لا ينتخبه سكان الجنوب فهذا من جوهر الديمقراطية وأنه لا يفرق بين من انتخبه ومن لم ينتخبه، مؤكداً أنه شاهد عدل على نضال الجنوبيين الذين قدموا الكثير من أجل الاستقلال وبناء الدولة.
وأكد أن هناك تهديدات جدية باغتياله أعلمته بها الداخلية وجهات أخرى، لكنه لا يحب التهويل مؤكداً أن شخصه غير مهم أمام سلامة تونس وأمنها وذكر بانه يحترم الدولة ووزارة الداخلية هي المعنية بكشف أي مخطط إجرامي.

اخر الأخبار