عريقات: المشروع الفلسطيني يطرح للتصويت خلال أيام..وسنلجأ لـ"الجنائية" إذا واجهنا الفيتو

تابعنا على:   18:19 2014-12-23

أمد/ موسكو: رجح كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، احتمال طرح مشروع قرار فلسطيني، بشأن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، للتصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، خلال أيام.
وقال عريقات، في تصريحات أدلى بها، خلال مؤتمر صحفي، عقد في موسكو اليوم، ونقلتها وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، إن المشاورات الفنية جارية، وقد يتم التصويت في أي لحظة، حيث من المقرر أن يجري التصويت قبل نهاية العام، وربما يطرح مشروع القرار للتصويت في غضون عدة أيام، مشيرا إلى إدخال تعديلات على المشروع الأولى.
ولم يستبعد عريقات أن تقوم فلسطين بطرح مسألة الاعتراف باستقلالها على محكمة الجنايات الدولية، في حال واجه مشروع قرارها "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي، وقال عريقات فيما يتعلق بالموقف الأميركي، "آمل بأنه سيتغير وأنهم لن يستخدموا الفيتو".
وأضاف عريقات، في حال تم اللجوء إلى الفيتو، سيتعين علينا التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، وذلك عبر الانضمام إلى هذه المنظمة أولا، ومن ثم طرح هذه المسألة عليها من أجل تحديد علاقاتنا مع إسرائيل.
يذكر أن القيادة الفلسطينية كانت قد قدمت الأسبوع الماضي من خلال الأردن مشروع قرار لمجلس الأمن من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلي قبل نهاية عام 2017.