ابو عمرو: لجنة المعابر تختار من تراه مناسب في حماس

تابعنا على:   14:54 2014-12-23

أمد / رام الله : كشف نائب رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الفلسطيني زياد ابو عمرو، ان لجنة المعابر بدأت عملها بصورة فعلية في غزة، بعد فتح أبواب مكاتب الشؤون المدنية.

وأكد ابو عمرو اليوم الثلاثاء في غزة "اللجنة ستختار احد من غزة، وربما من حماس حتى يتم التعاون معه في أمر المعابر، من قبل اللجنة والتي كلف رئيس الوزراء الحمدالله عدد من الشخصيات الفلسطينية لها".

وأضاف ابو عمرو والذي يتواجد خارج قطاع غزة "قريبا سيزور وفد رفيع غزة، للمزيد من التفاصيل عن لجنة المعابر، ونأمل ان تساهم في تخفيف العبء على الشعب الفلسطيني وسرعة الإعمار".

وكان رئيس حكومة الوفاق رامي الحمدلله أمر في بيان صحفي بعمل لجنة خاصة يقودها وزير الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية حسين الشيخ، لاستلام معابر قطاع غزة، خاصة المعابر مع اسرائيل.

وبسؤاله عن هل معبر رفح ضمن اللجان قال ابو عمرو "بالطبع معبر رفح ضمن اللجان، وسوف يكون هناك أمور سريعة، وفتح معبر رفح مقدمة لأشياء ايجابية جيدة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ويعتبر معبر رفح الممر البري اليتيم لقطاع غزة مع مصر، ويعتبر تسليم المعبر البري من معضلات الاتفاق الفلسطيني الداخلي بين فتح وحماس.

وكانت حركتا فتح وحماس قد وقعا في 26 من أبريل /نيسان الماضي، على اتفاق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، تبعها عدة لقاءات لإعادة ترتيب الأمور ذات الخلافات بينهما، إلا أن ذلك لم يفض حتى الآن إلى إنهاء كافة الملفات العالقة بينهما.

اخر الأخبار