الحساينة: قطاع الاسكان في غزة بحاجة الى 250 ألف وحدة سكنية

تابعنا على:   23:17 2014-12-22

أمد/ غزة : أكد وزير الأشغال العامة والاسكان د.مفيد الحساينة، الاثنين، على أهمية تشجيع الاستثمار في فلسطين، وضرورة توفير بيئة ومناخ مناسبين للمستثمرين لإقامة المشاريع التشغيلية.

جاء ذلك خلال مشاركته حساينة في ملتقى "مال وأعمال فلسطين" الثاني في مدينة بيت لحم والذي شارك فيه مجموعة من رجال الأعمال محليين وعرب وأجانب، اضافة الى رجال أعمال فلسطينيين مغتربين.

وأكد الحساينة توجه الحكومة لدعم الاستثمار في فلسطين، والعمل على توفير كافة الظروف الملائمة رغم الحصار والصعوبات والقيود الاسرائيلية المفروضة على الأراضي الفلسطينية.

وأضاف الحساينة أن قطاع السكن في فلسطين من أبرز القطاعات التي بحاجة الى الاستثمار فيها، بسبب النقص الشديد في هذا القطاع.

وأوضح أن قطاع السكن بحاجة إلى 250 ألف وحدة سكنية بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، ولفت الحساينة إلى أن عملية إعادة إعمار قطاع غزة تسير بشكل بطيء، وأنها بحاجة إلى جهد أكبر، موضحاً أن آلاف الأسر تنتظر عملية إعادة الاعمار لإيجاد المأوى لها.

من ناحية أخرى، قال الحساينة، أن الاستثمار في قطاع الاسكان هام جداً، لما يوفره من فرص عمل للأيدي العاملة، حيث أن نسبة استيعاب القوى العاملة بهذا القطاع تتراوح ما بين 11%-14%، كما أن وزارة الأشغال تولي أهمية كبيرة في تأمين سكن منخفض التكاليف خاص بأصحب الدخل المحدود.

اخر الأخبار