الزهار: أية امتيازات من قبل أية دولة عربية لن تخدع حماس لضرب العلاقة مع طهران

تابعنا على:   22:54 2014-12-22

أمد/ غزة : قال القيادي في حماس “إن تعزيز العلاقات مع إيران ضروري لتعزيز المقاومة وهو يصب في خدمة تطلعات الشعب الفلسطيني”.

وانتقد محمود الزهار في لقاء مع وكالة أنباء فارس ( الايرانية ) من غزة “استياء البعض من التقارب بين حماس و إيران” داعياً الدول العربية إلى “عدم الضغط على حماس لكي تتخذ مواقف خارج إطار المصالح الفلسطينية”.

وفي رد على سؤال وكالة الأنباء الإيرانية حول عرض سعودي على حماس حول تجديد النظر في علاقاتها مع طهران مقابل تقديم الرياض مساعدة في رفع الحصار عن غزة، نفى الزهار علمه بأي اعتراض على التقارب بين حماس وإيران مضيفاً أنه في حال وجود أي اعتراض فسوف نحاور المعترضين ونشرح لهم موقفنا.

لكن الزهار أضاف بأن “أية امتيازات من قبل أية دولة عربية لن تخدع حماس لضرب العلاقة مع طهران”.

وحول برامج حركة حماس لتعزيز العلاقة مع الجانب الإيراني قال الزهار: “هذه القضايا سرية لايمكن الحديث عنها في الإعلام، إن مسؤولي حركة حماس يضعون سياسات لتعزيز هذه العلاقة”.

هذا وزار مؤخراً وفد قيادي من حركة حماس طهران حيث التقى برئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني ومسؤولين آخرين بهدف تعزيز العلاقات بين الجانبين، بينما وجه “أبو عبيدة” الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس رسالة “شكراً لإيران على ما قدمته من مال وسلاح و امور أخرى”، وأضاف أبوعبيدة في عرض عسكري في غزة في ذكرى انطلاقة الحركة السابعة والعشرين : “جمهورية إيران الإسلامية أمدتنا بالصواريخ التي دكت المحتل في صولات وجولات مضت، ودعمتنا بالصواريخ النوعية المضادة للدبابات التي حطمت أسطورة الميركافا”، وهو ما اعتبره مراقبون بداية للتقارب بين الجانبين بعد أن شهدت السنوات الماضية برودة في العلاقة على وقع الأزمة السورية.

اخر الأخبار