الاحتلال: "170 يائس من غزة اجتاز الحدود في 2014 فقط"

تابعنا على:   15:54 2014-12-22

أمد / تل أبيب : أكدت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين، أن حوالي 170 فلسطينياً من قطاع غزة تسللوا إلى إسرائيل خلال العام الجاري 2014 عبر السياج الفاصل في اعلي النصب منذ عام 2000.

ووفقاً لمعلومات نشرتها هآرتس فإن 94 فلسطينياً دخلوا إلى إسرائيل بين مطلع العام وبداية العملية العسكرية، و10 تسللوا خلال العملية ذاتها، و66 دخلوا عبر الحدود منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد" وحتى اليوم الى اسرائيل .

وحسب ضابط في الجيش الإسرائيلي، فإن الفلسطينيين الذين يتسللون إلى إسرائيل يتم ضبطهم قرب السياج الحدودي، ولا يعتقد الجيش أن هناك غزيين نجحوا بدخول إسرائيل، وأن من يتسللون الآن هم أناس معنيون بترك القطاع، ويصفهم الجيش بـ"اليائسين" سواء بسبب الوضع الاقتصادي في القطاع أو مشاكل الكهرباء والماء، أو فقدان الأمل بمستقبل أفضل، حتى وإن كانت نهاية التسلل وصولهم إلى السجن.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه في حال تسلل قاصرين من القطاع، فان الجيش يعيدهم إلى غزة، بينما يتم تحويل البالغين إلى التحقيق لدى الشاباك، لفحص هدف دخولهم إلى إسرائيل.

ويعيش قطاع غزة أزمة إنسانية قاسية بعد حرب اسرائيلية ضروس استمرت 51 يوما، ما أدى إلى مقتل مئات المدنيين الفلسطينيين وتدمير عشرات ألاف الوحدات السكنية.

اخر الأخبار