الطفلة مريم الدباغ عام ونصف من المعاناة مع الفشل الكلوي

تابعنا على:   10:20 2014-12-22

أمد ، غزة : تتواصل ولليوم الثاني عمليات المرحلة الخامسة من زراعة الكلى ونقل الخبرات والتي تتم في مجمع الشفاء الطبي , بإشراف د. عبد القادر حماد رئيس قسم جراحة الأعضاء بمستشفى ليفربول ببريطانيا حيث تمكن الفريق الطبي بمجمع الشفاء من إجراء زراعة الكلى للمريضة (م. د) 13 عاما , والتي تعاني من الفشل الكلوي منذ عام ونصف من جلسات الغسيل الدموي بقسم الكلية الصناعية بمجمع الشفاء , تحدثت مريم قبيل العملية عن أملها بأن تعود حياتها كما كانت دون ألم وبعيدا عن جلسات الغسيل وأوجاعها التي استمرت لعام ونصف من تشخيص حالتها ومعاناتها بالفشل الكلوي .

وحول الحالة تحدث د. عبدالله القيشاوي رئيس قسم الكلية الصناعية بمجمع الشفاء الطبي , بأنه تقرر إجراء عملية زراعة الكلى للطفلة مريم بعد إجراء فحوصات تطابق الأنسجة وإنهاء كافة الإجراءات الطبية لها , متمنيا ان تكون هذه العمليات بارقة أمل لمرضى الفشل الكلوي .

وخلال جولته للمرضى عبر د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي عن ارتياحه للحالة الصحية لمن تم إجراء عمليات زراعة كلى لهم , مشيرا الى أن ثمار الجهود في الفترة الماضية أصبحت جلية من خلال إجراء طواقمنا الطبية لهذه العملية الأمر الذي نعتبره خطوة واثقة نحو إنهاء معاناة مرضى الفشل الكلوي في قطاع غزة الفئة الأكثر تجرعا لمرارة الحصار بكل تفاصيله .

بدوره تحدث د. صبحي سكيك المدير الطبي للمجمع والمشارك ضمن الطاقم المشرف على عمليات زراعة الكلى , بأن العمليات في هذه المرحلة تتم بشكل مطمئن دون عقبات , وأن لدى كوادرنا الطبية المحلية من المهارة والخبرة ما يجعلنا فتح هذا المجال النوعي أمام مرضانا وأن تجرى هذه العمليات بشكل روتيني وبأيدي طبية وطنية .

هذا ويضم الفريق الطبي المشرف على عمليات زراعة الكلى د. فايز زيدان رئيس قسم جراحة المسالك , ود. حسين أبو حالوب أخصائي جراحة الأوعية الدموية .

وتتم هذه المرحلة بدعم من فريق العون الصحي PMA وبالتنسيق مع تجمع الاطباء العرب في بريطانيا  PALMED-UK  وشركة الخبرة للاستشارات والتنمية – استشاري فريق العون الصحي في قطاع غزة . 

--