الحكومة الفلسطينية والوكالة الكورية للتعاون الدولي توقعان اتفاقية انشاء المدرسة الوطنية للإدارة

الحمد الله يبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
تابعنا على:   20:33 2014-12-21

أمد / رام الله : وقعت الحكومة الفلسطينية برعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاحد في مقر رئاسة الوزراء برام الله، اتفاقية دعم بقيمة 7 مليون دولار مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) من اجل انشاء المدرسة الوطنية للإدارة، وقد مثل الجانب الفلسطيني كل من رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد، ووزير التخطيط شكري بشارة، وعن كوريا الجنوبية وزير خارجيتها يون بيونج سي.

وتأتي اتفاقية الدعم والتي سيتم تنفيذها خلال الاربع سنوات القادمة، من اجل رفع كفاءة العاملين في المؤسسات الحكومية، وتقديم المساعدة الفنية في برامج التدريب المستمر لموظفي الخدمة المدنية الفلسطينية.

هذا وقد اجتمع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله قبيل توقيع الاتفاقية مع ووزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية يون بيونج سي، حيث تباحث الطرفان سبل توطيد العلاقة بين البلدين، بالإضافة الى آخر مستجدات العملية السياسية.

وأكد رئيس الوزراء على العلاقة المتينة التي تربط فسطين بكوريا الجنوبية، مضيفاً أننا نعمل على تعزيز هذه العلاقة من خلال تبادل الخبرات، مشيرا إلى أنه تم نقاش إمكانية تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لبحث التعاون في مختلف القطاعات وبالأخص الإدارة العامة والتعليم.

كما بحث الحمد الله مع الضيف تطورات عملية إعادة إعمار قطاع غزة، حيث أطلعه على عملية إعادة الإعمار الجزئية التي بدأت بها حكومة الوفاق الوطني وبشكل خاص على صعيد قطاعي الاسكان والبينة التحتية.

الى ذلك عبر رئيس الوزراء عن شكره العميق لكوريا لما قدمته وما زالت من دعم مالي للحكومة الفلسطينية لزيادة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين، معولا على كوريا الجنوبية في دعم الخطوة التي قامت بها القيادة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي.

اخر الأخبار