'أمبراطورية قطر' ..تهدد!!

تابعنا على:   14:46 2014-12-21

كتب حسن عصفور/ من رأى رئيس وزراء قطر يوم أمس وهو يتحدث خلال المؤتمر الدولي لتدمير ليبيا وسرقة ثرواتها ، وسمعه وهو يطلق تهديداته إلى العقيد معمر القذافي ويمهله أياما عدة للتنحي قبل أن تفوت الفرصة عليه وذويه وذريته وكل من خرج من صلبه ، ويصبحوا ملاحقين إلى يوم الدين تحت طائلة القتل والتشريد والتجويع وتنفيذ حكم 'القرضاوي' بهم الإعدام قتلا برصاصة لمخالفتهم 'رغبة الأمبراطورية' ، من رأى وسمع ذلك لقال إنه أمام حدث فريد ..

الكارثة التي تزداد يوما بعد آخر عندما يجبرك 'صغار الناس' وبعض متشدقي الإصلاح والتغيير الخادع أن تكتب كلاما يعتقد البعض وكأنه تبرئة لجريمة مصادرة الحرية السياسية أو تبرير لقتل وتعذيب وسجن عشرات آلاف من مواطني بلد كليبيا مثلا ، أن يخرج رئيس وزراء قطر بكل ما له من 'تاريخ ناصع جدا' في السياسة والاستثمار عربيا وغير عربي ، حرمنا مرسوم الرئيس عباس من وثائق كانت بيد د.عريقات ليكشفها قال وقتها إنها ستفضح وجود 'شراكة قطرية' في عمل استثماري مع دولة الاحتلال في القدس المحتلة وبعض المستوطنات  ، لكنه المرسوم العباسي الذي صادر حقا لشعوب قبل أن يكون حقا للشعب الفلسطيني في معرفة من يتاجر بدمه لخدمة غيره .. رئيس وزراء قطر خرج علينا مهددا 'عقيد ليبيا' ، وكان غاية في الزهو والسعادة للنتائج التي حققتها 'قوات الغزو الاستعماري' بتدمير القدرة القتالية للجيش 'العدو' ( الليبي) ، وتدميره بما يفوق ما حدث في العراق كثيرا ، فالمهمة هنا تدمير وليس حل كل ما يمكن أن يتصل بالقدرة العسكرية الليبية ، وقصف وتدمير وحرق ما يمكن من مؤسسات مدنية وعسكرية وجوية ومقار تعليم وتدريب وأي مؤسسة يمكن أن تكون ذخرا لبناء اقتصادي قادم ..

التدمير والتخريب والحرق سمة الغزو الاستعماري الجديد ، دون نسيان وقوع قتلى مدنيين جراء القصف الغازي ، تنكرت له 'معارضة' اتسرخصت الدم الليبي ليس أقل مما استرخصه العقيد قبلا ، وهو ما استفز دول عدة وأحزاب عربية وبعض شعوب مما يحدث حتى أن وزير خارجية روسيا ( والذي كان يمكنه منع الغزو لو أراد سابقا) بات مستفزا من خروج قوات 'التحالف الغربي' عن مكنون قرار مجلس الأمن 1973 الذي تحدث عن 'حماية المدنيين' وليس تدمير ليبيا وقتل مواطنيها والقضاء على جيشها وكل ما يملك ، كان الهدف الأساسي فرض حظر جوي لمنع العقيد من استخدام الطيران لقصف المدنيين ، وهو الطلب لـ'ثوار' آخر زمن ، ثم تطورت لتصبح قصف القوة المتحركة من جيش العقيد ، وخطوة إضافية قصف معسكرات جيش العقيد إلى أن بات طلب 'ثوار الغزو' بتدمير كل ما يتحرك قد يشكل خطرا على 'تحريرهم' غرب ليبيا .. ألم يعدوا العالم أن حرمان العقيد من التفوق الجوي سيمنحهم الفرصة لهزيمته شر هزيمة خلال ساعات ..فقط أوقفوا طيرانه وانتظروا .. تلك صرخاتهم عبر محطة ( سايكس بيكو 2) .. وها مرت الأيام وتقصف ليبيا وتدمر قوات العقيد و'ثوار الغزو' يتكبدون هزائم ويتراجعون رغم الكذب اليومي .. ورغم مساندة 'الأمبراطورية  القطرية العظمى'..

صحيح رئيس وزراء الأمبراطورية يهدد وله ست طائرات يقال إنه اشترى طيارين 'أجانب' ( مش مرتزقة طبعا) لقيادة 'أسطول القوة العظمى الجوي' لتحرير العقيد القذافي من قبضة 'الثوار' .. مهمة إنسانية جدا .. وبعد ربما يصبح مسمى قطر بعد 'النصر المبين' .. الإمارة الخليجية القطرية الشعبية العظمى لتحرير من يرغب تحريره '.. إنها ملامح من زمن ( سايكس بيكو 2) يا سيد حمد .. لتفخر به فقد لا يطول كثيرا ..

ملاحظة: الزهار يهزئ من دعوة الجامعة العربية لرعاية واستضافة أطراف الأزمة لبحث ما تبقى من 'عقد المصالحة' .. معاه حق ..مش معتقد أن ما يجري في مصر 'خراجه إخواني'..

تنويه خاص: أخبرني صديق أن الدكتور والمفكر القومي العربي الكبير عزمي بشارة،هاجم الرئيس بشار الأسد وحكمه الطاغي والفاسد .. لم أصدق الخبر فالرجل له فضل كبير عليه .. وما زلت أعتقد أنه نميمة حاقدة ضد الدكتور .. معقول يحكي هيك عن بشار .. يا عيباه ..

تاريخ : 30/3/2011م  

اخر الأخبار