مجموعة اقتصادية أوروبية تعتزم إنشاء مدينة سياحية في ليبيا

01:55 2013-11-20

أعلنت مجموعة اقتصادية أوروبية عزمها إنشاء مدينة سياحية فريدة من نوعها في ليبيا توفر نحو 250 ألف فرصة عمل في هذا البلد الذي يشهد توترات أمنية واسعة النطاق.

ويأتي هذا المشروع في وقت تصارع فيه السلطات الليبية لبسط الأمن على مختلف مناطق البلاد وتدوير عجلة الاقتصاد الراكدة بسبب الظروف الأمنية منذ ثورة 17 شباط/فبراير 2011 التي أسقطت حكم معمر القذافي الذي دام أكثر من أربعين عاما.

وقالت مجموعة "إنجاز إنفست" الاستثمارية في بيان صحفي: "بناء على دعوة من أطراف رسمية في الحكومة الليبية، قدمت المجموعة عرضا استشرافيا لممثلي الحكومة الليبية ورجال الأعمال والاقتصاد، وممثلي عن المجتمع المدني والصحافة الدولية والمحلية".

واضافت : "هذا المشروع الذي اطلق عليه اسم +وردة الصحراء- مدينة الزمان+ مشروع دولي ذو طموح كبير سيقدم من ليبيا لزواره رحلة عبر الزمن والثقافات الانسانية المختلفة".

وأوضحت المجموعة أن "مساحات الأرض المطورة المزمع عقد المشروع عليها ستكون 170 كلم مربع بالإضافة الى الشواطئ، وستوفر فرص عمل مؤكدة لـ 250 الف موظف غالبهم من السوق المحلي، إضافة الى المشاريع الاستثمارية التقديرية بحجم 60 مليار دولار".

ولفتت الى ان "عدد الشركات التي ستقوم من جرائها ثلاثة آلاف شركة محلية تضاف للسوق المحلي وستجلب خلال عام قرابة 30 مليون سائح من مختلف انحاء العالم".

وتابعت ان "المدينة ستكون تجسيدا للحياة الانسانية ولروح وثراء حضارات متعددة من الماضي لحقب تاريخية من اوروبا، والممالك العربية والاسلامية القديمة والهند والصين، واليابان، وروسيا، وامريكا الشمالية والجنوبية  لتقديم التطور والمعرفة الانسانية المشتركة عبر ازدهار العلم في الحضارات القديمة والتلاقح السلمي بين الثقافات الانسانية".

وتاتي فكرة المشروع من العراقي المقيم في المانيا هيثم طه النعيمي وهو طبيب جراح ورجل أعمال ناجح.

اخر الأخبار