مصر: السيسي يستقبل رئيس الديوان الملكي السعودي ومبعوثاً خاصاً لأمير قطر

تابعنا على:   21:44 2014-12-20

أمد/ القاهرة: استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس الديوان الملكي السعودي والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين المبعوث الخاص للعاهل السعودي خالد بن عبد العزيز التويجري، والمبعوث الخاص لأمير دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
وتناول اللقاء سبل تفعيل المبادرة التي طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، خلال مؤتمر الرياض الذي دعا إليه خادم الحرمين، وما تم التأكيد عليه في القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية والإسهام في أمنها واستقرارها، فضلاً عن دعم التوافق بين الأشقاء العرب، وخاصة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر.
ورحب السيسي بالضيفين، مثمناً الجهود الصادقة لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الرامية إلى تحقيق الوحدة بين الدول العربية الشقيقة ونبذ الانقسام، في إطار من الاحترام الكامل لإرادة الشعوب وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.
ووفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، فإن مصر تتطلع إلى حقبة جديدة تطوي خلافات الماضي، فدقة المرحلة الراهنة تقتضي تغليب وحدة الصف والعمل الصادق برؤية مشتركة تحقق آمال وطموحات شعوبنا العربية.
وأعرب السيسي، عن اتفاقه التام مع خادم الحرمين الشريفين في مناشدته كافة المفكرين والإعلاميين بالتجاوب مع المبادرة ودعمها من أجل المضي قدماً في تعزيز العلاقات المصرية القطرية بوجه خاص والعلاقات العربية بوجه عام.

اخر الأخبار