هنية يدعو مصر لإلزام "إسرائيل" بوقف إطلاق النار

تابعنا على:   20:23 2014-12-20

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار

أمد/ غزة: دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية جمهورية مصر العربية للتحرك بشكل عاجل لإلزام "إسرائيل" باتفاق وقف اطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والكيان الإسرائيلي، وعدم تكرار الخرق الكبير الذي وقع الليلة الماضية.

واعتبر هنية خلال حديث للصحفيين على هامش زيارة قام بها لبيت عزاء الشهيد بلال المنيراوي برفح السبت أن ما حدث الليلة الماضية من غارات جوية إسرائيلية استهدفت أراضٍ خالية شمالي غربي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بالاختراق الخطير لاتفاق وقف إطلاق النار برعاية مصرية.

وأشار إلى أن "الشعب الفلسطيني صامد، ولا يمكن أن ترهبه مثل هذه الأعمال الوحشية والنصر الذي حققناه في العصف المأكول سوف نحميه ونحافظ عليه".

وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت لأول مرة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع نهاية أغسطس الماضي، الليلة الماضية غارتين على هدف بمنطقة المحررات شمال محافظة خان يونس جنوب القطاع دون وقوع إصابات.

وبين هنية إلى أن الشهيد المنيراوي هو أحد أبطال النخبة القسامية الذين خاضوا معارك في الخطوط المتقدمة في العصف المأكول", مشددًا على أن استشهاده في الإعداد والتدريب هو دليل أن شباب الإسلام أصابعهم على الزناد.

اخر الأخبار