حماس : لن نسمح باستمرار حصار غزة واغلاق معبر رفح

00:43 2013-11-20

أمد/ غزة : قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي للقيادي البارز في حماس إسماعيل هنية، إن تنفيذي الحركة  بغزة، لن يسمح باستمرار حصار القطاع، ومعاناة الفلسطينيين بغزة، "ولا يمكن أن يبقى معبر رفح مغلقًا".

وأضاف النونو، في حديث على فضائية الأقصى، مساء الثلاثاء، لا يمكن السماح للاحتلال بالعقاب الجماعي على غزة، وخلق حالة متفاقمة من المعاناة، " والحكومة وحماس، لن تتركا الشعب الفلسطيني يعاني".

وأوضح أن حماس تجري اتصالاتها على مدار الساعة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وخاصة الحصار المفروض على القطاع، وتجلياته خاصة الوقود والكهرباء ومواد البناء، " لأن هذه الملفات تعيد الحياة لغزة".

وبيّن أن حصار غزة جاء نتيجة لعدم الاعتراف بشروط الرباعية، والتي تدعو للاعتراف بالاحتلال ومحاربة المقاومة والالتزام الكامل بالاتفاقيات الموقعة التي تم من خلالها التنازل عن أكثر من 78% من أرض فلسطين.كما قال

وأشار النونو، إلى أن هناك رسائل وجّهت لأطراف دولية، ولقاءات مع بعض الأطراف غير العربية، لإيجاد حلول من أجل انهاء حصار القطاع، متوقعًا أن تثمر الاتصالات، ولافتًا إلى وجود مبشرات ايجابية.

ونوّه إلى أن الأزمات؛ وجدت لدفع المواطن الفلسطيني، من أجل التحرك ضد حركته ، مؤكدًا أن هذه المحاولات فشلت.

وتابع المستشار الإعلامي لهنية، أن بعض الأطراف الفلسطينية مستفيدة من الأزمة التي تمر بها غزة، موضحًا أن السلطة استفادت 30 مليون دولار على ضرائب الوقود خلال شهر.