فدا يدين العدوان الإسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة

تابعنا على:   00:26 2013-11-20

أمد / غزة : استنكر المحامي لؤي المدهون عضو المكتب السياسي، ورئيس دائرة الحريات العامة في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في بيان صحفي صادر عنه اليوم شن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على مناطق عدة في قطاع غزة؛  كما ودعا المنظمات الحقوقية إلى إدانة هذا العدوان، وإدانة حكومة الاحتلال ورئيسها الذي أوعز للجيش بتنفيذ هذه الغارات مستغلة صمت المجتمع الدولي تجاه ما تقترفه من جرائم ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل.
واعتبر المدهون التصعيد العسكري الإسرائيلي واستهداف المواطنين المدنيين وممتلكاتهم بالقصف الجوي والمدفعي العشوائي بأنه إرهاب دولة منظم تمارسه حكومة نتنياهو ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، مشدداً على أن هذا العدوان لن ينال من عزيمة شعبنا وصموده ولن يدفعه نحو الاستسلام وسيواصل نضاله حتى استرداد كامل حقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال.
وأكد المدهون على ضرورة أن تتحمل فصائل العمل الوطني مسؤولية إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والعمل على إعادة الوحدة الوطنية السلاح الأقوى بيد شعبنا والعمل على بلورة رؤية واحدة وموقف موحد يمكننا من مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا واستكمال المشروع الوطني الفلسطيني وتجسيد آمال شعبنا و تطلعاته في العودة وتقرير مصيره .  
وطالب الدول العربية الشقيقة لتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا وقضيته العادلة والقيام بواجباتها من أجل دعم وإسناد نضاله ومقاومته المشروعة والتحرك في كافة المحافل الدولية لتوفير الحماية الدولية لشعبنا ورفع الحصار الظالم عن سكان قطاع غزة ووقف التصعيد العسكري الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة  . 
وقال المدهون أن الرد الفوري على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يكمن في وقف المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية، واستجابة القيادة الفلسطينية لمطلب الإجماع الوطني في تقديم طلبات انضمام دولة فلسطين للاتفاقيات والمعاهدات والوكالات والمنظمات الدولية، وملاحقة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني في المحاكم والمحافل الدولية.
كما وطالب المدهون المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنقاذه من خطر الإرهاب الإسرائيلي والضغط على حكومة نتنياهو اليمينية لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري غير المبرر ضد الشعب الفلسطيني .
انتهى،

اخر الأخبار