قراقع: اتفاق مع 'القدس المفتوحة' لتمكين الأسرى من استكمال تعليمهم الجامعي

تابعنا على:   17:03 2014-12-20

أمد / بيت لحم : قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن امتحان 'التوجيهي' للأسرى في سجون الاحتلال هذا العام، كان إنجازا هاما وتحديا لسلطات السجون والاحتلال الذي حرم الأسرى من التعليم، موضحا أن 'التوجيهي' سوف يستمر وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وكشف قراقع خلال توزيع شهادات 'التوجيهي' على عائلات الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة في قاعة محافظة جنين اليوم السبت، عن اتفاق أبرم مع جامعة القدس المفتوحة لتمكين الأسرى في السجون من استكمال تعليمهم الجامعي، وسيبدأ العمل به مع العام الجديد 2015.

من جهته هنأ ممثل محافظ جنين أحمد القاسم، في كلمته عائلات الأسرى والأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدا أن الشهادة الحقيقية هي شهادة الحرية والتي ستكون قريبة، وعودة كافة الأسرى من سجونهم.

وقالت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر 'إن وزارة التربية تولي اهتماما كبيرا للأسرى في السجون، وإنها فخورة بنتائج الأسرى الذين أثبتوا جدارتهم وحرصهم على التعليم رغم كل الظروف القاسية التي يمرون بها'.

وسلم قراقع والقاسم والطاهر والأسرى المحررون في نهاية الاحتفال 44 شهادة على عائلات الأسرى الناجحين في الامتحانات لعام 2014.

اخر الأخبار