الموندو: فلسطين تفوز بالمعركة الدبلوماسية ضد إسرائيل

تابعنا على:   15:58 2014-12-20

أمد/ وكالات : قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن فلسطين أخيرا تفوز بالمعركة البلوماسية ضد إسرائيل، وذلك بعد اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة مشروع قرار بعنوان السيادة الدائمة للشعب الفلسطينى فى الأرض الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن 165 دولة من بينهم إسبانيا صوتت لصالح القرار بينما عارضت 6 دول (إسرائيل، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بالاو، ميكرونيزيا، وجزر المارشال) وامتنعت 9 دول عن التصويت (أستراليا، والكاميرون، وهندوراس، وكيريباتى، وملاوى، وبنما، وبابوا غينيا الجديدة، وباراجواى، وتونجا".

واعتبرت الصحيفة أن تصويت 165 دولة لصالح فلسطين ضربة قوية لإسرائيل، حيث إن القرار يطالب إسرائيل بأن تتقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولى بما فى القانون الإنسانى الدولى وألا تستغل الموارد الطبيعية فى الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، أو إتلافها أو التسبب فى ضياعها أو استنفاذها وأن تتوقف عن تدمير الهياكل الأساسية الحيوية للشعب الفلسطينى.

كما يطالب القرار إسرائيل بالكف عن اتخاذ أى إجراءات تضر بالبيئة، بما فى ذلك إلقاء النفايات بجميع أنواعها فى الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

كما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم وبتوافق الآراء قرارا بعنوان "تقديم المساعدة إلى الشعب الفلسطينى"، ويحث القرار فى جملة أمور، الدول الأعضاء والمؤسسات المالية الدولية التابعة لمنظومة الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الإقليمية على أن تقدم، بأقصى ما يمكن من السرعة والسخاء، مساعدة اقتصادية واجتماعية إلى الشعب الفلسطينى، بالتعاون الوثيق مع منظمة التحرير الفلسطينية وعن طريق المؤسسات الفلسطينية الرسمية.

 

اخر الأخبار