د. مجدلاني يرحب بقرار وزير العمل اللبناني حول تحديد المهن

تابعنا على:   13:52 2014-12-20

أمد/ رام الله / قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، أن القرار الجديد الصادر عن وزير العمل اللبناني حول تحديد المهن الواجب حصرها باللبنانيين هو خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح ينبغي العمل على متابعتها .

وتابع د. مجدلاني أن هذا القرار الذي جاء بعد عدة لقاءات واتصالات قام بها مع  وزير العمل اللبناني الأستاذ سجعان قزي ومع أصحاب العمل ،والعمال. حيث أصدر وزير العمل اللبناني قرارا حدد فيه المهن الواجب حصرها باللبنانيين مع الاستثناءات المرعية ، حيث جاء بالمادة الثانية فيه " يستثنى من أحكام المادة الثانية الفلسطينيون المولودون على الأراضي اللبنانية والمسجلون بشكل رسمي في سجلات وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية باستثناء المهن الحرة وسائر المهن المنظمة الصادرة بنص قانوني ويحظر ممارستها من غير اللبنانيين".

 وأكد د. مجدلاني على مواصلة الاتصالات مع الاشقاء اللبنانيين على أن يلحق  القرار خطوات ثانية لإتاحة الفرصة للمواطنين الفلسطينيين بضمان حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، وأن يعيشوا حياةً كريمةً ولائقةً لحين إقرار حقهم في العودة إلى وطنهم فلسطين في أقرب وقتٍ ممكن.

 وأوضح د. مجدلاني أن القرار خطوة ايجابية من طرف الحكومة اللبنانية يسهم في تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية مع صيانة السيادة اللبنانية على اراضيها وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين ورفض التوطين وانسجاما مع القوانين الدولية وصيانة حق العمل للجميع .

اخر الأخبار