ابو النجا ينفي وجود انشقاقات داخل حركة فتح

تابعنا على:   00:21 2014-12-19

أمد/ غزة : نفى إبراهيم أبو النجا أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في الإطار أن يكون قد حدثت داخل حركته أية انشقاقات تذكر، لافتاً إلى أن الانشقاقات لا تُخفي نفسها وأن فتح عصية على الانكسار.

وقلل أبو النجا من تخوفات الكوادر الفتحاوية التي تتوقع حدوث انشقاقات في ظل ما تعانيه الحركة من صراعات، منوهاً إلى أن هناك بعض الذين دخلوا الحركة أرادوا أن يجروها إلى "الخانة" التي يريدون بناءً على مواقفهم الشخصية.

وأشار إلى أن فتح مرت في السابق بعدة انشقاقات تبنتها أنظمة وجهات أمنية وكلها انتهت وبقيت فتح الحقيقية.

ونوه أبو النجا 'لى أن حركته مع حرية الرأي والديمقراطية التي كان يصفها الراحل أبو عمار بالقول أن" ديمقراطية فتح سكر زيادة "، وفق ما ذكر.

ويعتبر أبو النجا أن حركته تخوض الآن مرحلة إعادة الهيكلية والتأطير وإعطاء الفرصة للجيل الناشئ من الشباب ليأخذوا دورهم، معترفاً أن دور هؤلاء تأخر ولكنهم سيأخذون الآن دورهم بشكل شفاف ونزيه، على حد زعمه.

كما أقر أبو النجا بوجود من وصفهم "فئات أو أطراف أو أشخاص" يحاولون تعطيل إجراء الانتخابات الفرعية في المناطق والأقاليم الفتحاوية بقطاع غزة انطلاقاً من فهمهم أن هذه الحركة يمكن أن توضع في "الجيب"، معتبراً أن اللجوء إلى أساليب العنف في المؤتمرات الحركية "مفلسة"، حيث أن من لا تعجبهم النتائج يلجأون إلى مثل هذه الأساليب.

وشدد أبو النجا في ختام حديثه على أن حركته لا تحاسب على النيات ولكنها تحاسب على السلوكيات والممارسات.

اخر الأخبار