بدء اجتماع القوى الوطنية والاسلامية مع حركتي فتح وحماس بغزة

تابعنا على:   13:14 2014-12-18

أمد/ غزة :  دعت الفصائل الوطنية والاسلامية  بغزة لعقد اجتماع بحضور حركتي حماس وفتح في محاولة لتجاوز الأزمات والعقبات الأخيرة التي أحاطت بالمصالحة الفلسطينية عقب التفجيرات التي طالت منازل وسيارات قيادات فتحاوية.

وحسب مصادر مختلفة فإن الاجتماع الذي بدء صباح اليوم الخميس جاء بطلب من عدة فصائل صاغت أكثر من مبادرة سياسية لرأب الصدع الأخير بين حركتي فتح وحماس بهدف المضي بطريق المصالحة والتنسيق المشترك في كافة الملفات الوطنية العالقة، وأهمها ملف إعادة الإعمار بعد الحرب الأخيرة على غزة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي في أعقاب الاجتماع للحديث عن المبادرة التي سيتم اعتمادها من قبل الفصائل والخطوات المرتقبة لحل الخلافات الأخيرة.

وتشدد جميع المبادرات المقدمة من الفصائل وخاصة الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية على ضرورة استئناف التحقيقات والكشف عن منفذي التفجيرات الأخيرة ضد قيادات في فتح وتقديمهم للعدالة، ووقف الحملات الإعلامية وتعزيز الخطاب الإيجابي الموحد، بالإضافة إلى إدانة كل التصريحات المسيئة للأفراد والمؤسسات وأن تتسلم حكومة التوافق مهامها فورا وخاصةً المعابر وتشكيل لجنة وطنية لإزالة أي ذرائع وعقبات أمام تسلم الحكومة مهامها ودعوة الرئيس عباس لتفعيل التشريعي وعقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت.

اخر الأخبار