حمدونة : تفاصيل اتفاق انهاء الاضراب المفتوح عن الطعام في السجون

تابعنا على:   13:10 2014-12-18

 أمد / غزة : أكد مركز الأسرى للدراسات أن الأسرى المضربين عن الطعام حققوا انتصار جديد على إدارة مصلحة السجون في معركة اضراب ديسمبر 2014 رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بهم ، وأضاف الخبير في شؤون الأسرى الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير المركز أن جلسة حوار فك الاضراب بين قيادة الاضراب و طاقم إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية والتى استمرت لأيام اتفقت على النقاط التالية :

1-  نقل الأسير المعزول نهار السعدى الموجود في سجن جنائى مجرد من كل الحقوق الأساسية إلى مكان خاص في سجن ريمون بشروط موازية لكل الأسرى من إدخال احتياجاته والسماح له بالمشتريات وإدخال له تلفاز والسماح له بالاتصال التلفونى مع الأهل لحين ترتيب زيارات قريبة له كباقى الأسرى .

2-  عودة المعزولين أثناء الاضراب إلى أماكنهم في السجون .

3-  انهاء ملف المعزولين العشرة على خلفية محاولة هروب نفق سجن شطة واخراج أربعة منهم فور فك الاضراب ، وأربعة آخرين خلال أربعة شهور ، واثنين خلال ستة شهور .

4-  وقف سياسة العزل الانفرادى بسبب وبدون سبب من قبل إدارة مصلحة السجون .

5-  زيادة المخصص لكل الأسرى المضربين وغير المضربين من 400 شيكل ل 600 شيكل .

6-  نقل الأسير المريض معتصم رداد من سجن هداريم إلى مستشفى سجن مراج والاهتمام بصحته والعمل على علاجه .

7-  استمرار الاجتماعات الدورية بين طاقم إدارة مصلحة السجون وقيادة الأسرى لحل الاشكاليات الأخرى العلاقة والتوتيرية بين الطرفين .

 

 

وأكد حمدونة أن ما تم الاتفاق عليه خطوة مشرفة ومشرقة في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينينة الأسيرة ، وتجربة نضالية ناجحة في ظل شروط صعبة ، وينم عن إرادة وعزيمة غير مسبوقة للأسرى الفلسطينيين

اخر الأخبار